28-نوفمبر-2022
حسام عوار

حسام عوار (الصورة: Getty)

فريق التحرير – الترا جزائر

يتوجّه الاتحاد الجزائري لكرة القدم إلى مراسلة "فيفا" بشأن تأهيل لاعب ليون الفرنسي، حسام عوار، للالتحاق بصفوف المحاربين، بعد الحصول، رسميًا، على وثيقة تغييره لجنسيته الرياضية.

حسام عوّار استلم جواز السفر الجزائري وقدّم لـ"فاف" وثيقة تغيير جنسيته الرياضية

ونقلت مصادر متطابقةأن "الاتحاد الجزائري لكرة القدم في طريقه لتسوية وضعية لاعب ليون الفرنسي حسام عوار ليلتحق بالمنتخب الوطني."

وأكّدت أنّ مكتب رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تحصّل، منذ أيام فقط، على وثيقة تغيير الجنسية الرياضية ممضاة من طرف اللاعب حسام عوار، الذي تحصل أيضًا على جواز السفر الجزائري.

وهو ما يمنح "فاف" الورقة الخضراء لمراسلة "فيفا" لتأهيله ليكون حاضرًا في التربص القادم لـ"الخضر" شهر آذار/مارس القادم، والذي ستتخلله مباراتين أمام النيجر ذهابًا وإيابًا في إطار تصفيات كأس أفريقيا 2024 المقررة بكوت ديفوار."

وفي المباراة الودية، التي جمعت المنتخب الوطني بنظيره السويدي، في الـ19 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، قال بلماضي إنه: "بالنسبة لعوار، لا أقول بأن الأمور حسمت معه، وبأنه سيلتحق بنا، وفي حالة ما كان معنا، فإنه وبكل تأكيد سيمثل إضافة نوعية لمنتخب الجزائر".

وقال الناخب الوطني، في ندوة صحفية نشطها، بمركز التحضيرات سيدي موسى، قبل وديتي مالي والسويد، إنّ "الآن بإمكاني أن أخبركم بأن ريان آيت نوري، مدافع ولفرهامبتون قد غير جنسيته الرياضية رسميا، وقد تلقينا إشعارا من الفيفا بخصوص ذلك منذ أيام".

وتابع: "غياب آيت نوري عن التربص التحضيري الذي يسبق وديتي شهر تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، راجع إلى أسباب خاصة."

وأردف بلماضي: "مدافع ولفرهامبتون سيكون معنا في آذار/مارس المقبل، بشرط أن يكون جاهزًا ولا يعاني من أية إصابة."

ويعوّل الناخب الوطني على الأسماء الجديدة لتدعيم صفوف المحاربين، قبل تصفيات كأس أفريقيا 2024 المقررة بكوت ديفوار، خاصة وأنه تلقى انتقادات لاذعة، مؤخرًا، بسبب إصراره على الإبقاء على نفس التشكيلة التي أخفقت في التأهل لمونديال قطر 2022.