13-أغسطس-2024
(الصورة: فيسبوك) سيد أحمد بلكردوسي

(الصورة: فيسبوك) سيد أحمد بلكردوسي

فريق التحرير - الترا جزائر 

توفي مهاجم المنتخب الجزائري السابق سيد أحمد بلكردوسي، عن عمر ناهز 73 سنة، وفق ما نشره ناديه السابق مولودية وهران.

حفيظ دراجي: أسطورة كرة القدم الوهرانية صنع أفراح مولودية وهران وغالي معسكر، رائد وهران، اتحاد بلعباس، هلال سيق واتحاد وهران

واشتهر اللاعب بلكردوسي في فترة الستينات والسبعينات من القرن الماضي، حيث صنع أفراح عدة أندية محلية منها رائد غرب وهران وغالي معسكر ومولودية وهران في فترتين.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية، أن اللاعب الراحل يبد أحمد بلكردوسي، حمل ألوان المنتخب الجزائري من سنة 1974 إلى 1979، مسجلًا في مشوراه سبعة أهداف.

وذكرت أن بلكردوسي، كان صاحب التمريرة الحاسيمة التي مكنت زميله علي بن شيخ من تسجيل هدف المباراة الوحيد الذي منح الجزائر ميدالية ذهبية في نهائي الألعاب الأفريقية في الجزائر سنة 1978.

يضيف المصدر نفسه، أن اللاعب الراحل تُوّج بلقب أحسن هداف للبطولة الجزائرية بقميص مولودية وهران في موسم 1972-1973، رفقة عبد الحفيظ فندي (مولودية قسنطينة) ومراد دريج (شبيبة القبائل) بـ 14 هدفا لكل لاعب، وكذلك أحسن هداف للبطولة في الموسم الكروي 1974- 1975 بمعية اللاعب السابق لرائد القبة، بوعلام عميروش بـ 18 هدفًا لكل منهما.

في هذا السياق، كتب الإعلامي حفيظ دراجي، في منشور على صفحته بموقع فيسبوك: " اللاعب الدولي السابق للمنتخب الوطني وأسطورة كرة القدم الوهرانية سيد أحمد بلكدروسي في ذمة الله".

وعلّق دراجي: "فقيد الكرة الجزائرية الذي رحل في صمت رحمه الله، صنع أفراح مولودية وهران وغالي معسكر، رائد وهران، اتحاد بلعباس، هلال سيق واتحاد وهران".

من جهته، عزّى الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف"، في وفاة سيد علي بلكردوسي، وجاء في بيان للهيئة الكروية: "ببالغ الحزن والأسى تلقى رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، السيد وليد صادي، نبأ وفاة سيد أحمد بلكدروسي، اللاعب الدولي السابق خلال فترة السبعينيات"

وأضاف: "بهذا المصاب الجلل، يتقدم رئيس الاتحاد باسمه وباسم أعضاء مكتبه الفيدرالي إلى عائلة الفقيد بخالص التعازي وأسمى عبارات المواساة".