17-سبتمبر-2024
(الصورة: فيسبوك)

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

فتحت مؤسّسة فنون وثقافة لولاية الجزائر باب الترشّح للطبعة الـ 17 لمسابقة القصة القصيرة تحت عنوان "أول نوفمبر 1954، 70 سنة من بعد"، والطبعة الـ 19 لمسابقة "الكلمة المعبّرة" تحت عنوان "قصيدة لفلسطين"، وذلك في إطار إحياء سبعينية اندلاع الثورة التحريرية.

المسابقتان تفتحان باب المشاركة للكتاب بثلاث لغات 

وأكدت مؤسسة فنون وثقافة لولاية الجزائر، أنّ المسابقتان تهدفان إلى "بعث روح المنافسة بين الأقلام المبدعة لتطلق العنان لمواهبها وابداعاتها الأدبية والشعرية", وتكون "منبرًا جامعًا للإبداعات الفكرية والمواهب الناشئة", وهما موجهتان لكل شرائح المجتمع ولكل الأعمار، بالعربية الفصحى، العامية، الأمازيغية والفرنسية.

وأضاف المصدر، وفقا لوكالة الأنباء الجزائرية، بأنه تم تحديد تاريخ 17 تشرين الأوّل/أكتوبر المقبل المصادف لإحياء الذكرى الـ 63 ليوم الهجرة (مظاهرات 17 أكتوبر 1961) كآخر أجل لاستلام الأعمال المشاركة، فيما سيتم تسليم الجوائز (ثلاث جوائز في كل لغة) في حفل سينظم بالموازاة مع الاحتفال بذكرى عيد اندلاع الثورة التحريرية 1 نوفمبر 1954.

واشترطت المؤسسة، فيما يتعلق بالطبعة الـ 17 لمسابقة "القصة القصيرة" التي تحمل عنوان "أول نوفمبر 1954، 70 سنة من بعد"، ألا تكون النصوص المشاركة قد نُشرت أو فازت من قبل. كما ترسل النصوص في ثلاث نسخ لا تتعدى العشر صفحات على العنوان التالي: مسابقة القصة القصيرة، مكتبة الشباب ديدوش مراد, 40 - 38 ديدوش مراد – الجزائر العاصمة.

وبخصوص الطبعة الـ 19 لمسابقة "الكلمة المعبرة" تحت عنوان "قصيدة لفلسطين"؛ "يُلزِم القانون الداخلي للمسابقة ألا يكون النص الشعري المشارك قد نشر أو فاز من قبل، على أن ترسل النصوص في ثلاث نسخ لا تتعدى الثلاث صفحات على العنوان التالي: مسابقة الكلمة المعبرة، مكتبة الشباب ديدوش مراد، 40 - 38 ديدوش مراد – الجزائر العاصمة.