18-سبتمبر-2024
(الصورة: فيسبوك)

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير- الترا جزائر 

تتوقع مصالح الأرصاد الجوية، طقسًا غائمًا على معظم مناطق البلاد، تساقط أمطار رعدية بالمناطق الشرقية والغربية والوسطى والجنوبية.

الحرارة في المناطق الجنوبية تصل إلى 43 درجة

وجاء في بيان للمصالح نفسها، أن المناطق الغربية والوسطى ستكون غائمة محليًا مع تساقط زخات مطرية تكون رعدية أحيانا على المناطق الداخلية الغربية وكذا الهضاب العليا، لتقل حدة بداية من أواخر النهار.

أما المناطق الشرقية، فذكرت النشرية أن الأجواء ستعرف سحبًا سحب عابرة على المناطق الساحلية والقرب ساحلية، متوقعة أجواءً مغشاة جزئيًا على المناطق الداخلية، الهضاب العليا ومنطقة الأوراس، لتتلبد السماء تدريجيا بداية من الظهيرة، مع تساقط بعض الأمطار المحلية، التي تكون أحيانا على شكل زخات رعدية، خاصة على منطقة الأوراس.

وفي جنوب البلاد كذلك، ستعرف المنطقة أجواء غائمة محليًا نحو الهقار والطاسيلي وجنوب الصحراء الشرقية، مع تشكل خلايا رعدية منعزلة خلال الظهيرة، تؤدي إلى تساقط بعض الزخات المطرية المحلية.

عمومًا ستكون الأجواء من مغشاة غالبًا إلى غائمة محليًا مع تساقط بعض الأمطار المحلية على منطقة بشار، شمال الصحراء ومنطقة الواحات، وأجواء من صافية إلى مغشاة جزئيًا على باقي المناطق الجنوبية، لتتلبد السماء خلال الليل على كل من تندوف، بني عباس وتيميمون مع تساقط بعض الزخات المطرية المحلية المرفوق برعود.

وبخصوص درجات الحرارة ليوم الأربعاء، ستتراوح تتراوح ما بين 26 إلى 30 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 22 إلى 32 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 24 إلى 43 درجة على المناطق الجنوبية.