04-يونيو-2023
اتحاد الجزائر

(الصورة: فيسبوك)

توّج فريق اتحاد الجزائر، مساء السبت، بلقب بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، رغم الخسارة بهدف لصفر (0-1) أمام يانغ أفريكانز التنزاني، مستفيدًا من فوزه ذهابًا (2-1) وقاعدة أفضلية الأهداف المسجلة خارج الديار.

الأندية الجزائرية استعادت طعم التتويجات القارية بعد مرور 8 سنوات

وتقدّم يانغ أفريكانز في المباراة بعد مرور سبع دقائق فقط من الشوط الأول، بعد احتساب ركلة جزاء، سجّلها الكونغولي دجوما شاباني.

وأخلط التقدم المبكر للضيوف أوراق المباراة أمام أشبال عبد الحق بن شيخة، الذين وجدوا صعوبة في اللعب واكتفوا بتسيير مجريات الشوط الأول بلعب عشوائي.

اتحاد

وفي الجوالة الثانية من اللقاء أضاع القائد زين الدين بلعيد فرصة تعديل الكفة، بتضييعه ركلة جزاء في الدقيقة الـ59 بعد أن تصدى الحارس ديارا للكرة، ثم عادت للمهاجم أمين محيوص، ولكن الحارس أبعدها من جديد.

وساير رفقاء أيمن محيوص مجريات اللقاء بتماسكهم وحفاظهم على النتيجة، حتى أعلن الحكم صافرة النهاية، ليتوج أبناء سوسطارة باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

اتحاد

والاتحاد أوّل فريق جزائري يفتكّ كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بالصيغة الجديدة التي شرع فيها عام 2004. مع تسجيل خسارة وفاق سطيف لنهائي 2009، ومولودية بجاية عام 2016، وشبيبة القبائل خمسة أعوام من بعد.

اتحاد

وبهذا التتويج استعادت الأندية الجزائرية طعم التتويجات القارية بعد مرور 8 سنوات؛ إذ كان آخر تتويج أفريقي لنادي وفاق سطيف بإحرازه الكأس الأفريقية الممتازة عام 2015.