03-فبراير-2022

اللاعب يوسف بلايلي (الصورة: Getty)

تضاعف عدد متابعي صفحة نادي بريست الفرنسي على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وانستغرامًا بشكل كبير، بعد ضم نجم المنتخب الجزائري يوسف بلايلي إلى صفوف الفريق، حيث بلغ متابعو هذه الصفحة مليون متابع في ظرف وجيز بسبب شعبية يوسف عند الجزائريين.

عمد القائمون على صفحة نادي بريست الفرنسي إلى التركيز على صور يوسف بلايلي أثناء التدريبات ومتابعة أخباره 

ونقل موقع "فرانس 24"، أن المتحدث باسم النادي الفرنسي، تفاجأ بارتفاع عدد متابعي صفحة النادي على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ/ي أيضًا: بلايلي يشرح أسباب عودته إلى أوروبا

وتعد هذه الأرقام التي سجلتها الصفحة الرسمية لنادي بريست، في ظرف ساعة من الزمن، أكبر بكثير من تلك التي سُجلت خلال 14 سنة، وهي التي فُتحت منذ 1 ديسمبر 2008.

توقع متحدث باسم نادي "ستاد بريست" الفرنسي، بيع الكثير من قمصان الدولي الجزائري يوسف بلايلي. لمعرفة المزيد اضغط على الرابط

وكانت صفحة نادي بريست الفرنسي لا تتجاوز 100 ألف قبل التحاق بلايلي، بالإضافة إلى أكثر من 250 ألفًا في انستغرام، ويعود هذا الارتفاع إلى عدد المتابعين الجزائريين الذي سجلوا إعجابهم بالصفحة لمتابعة أخبار بلايلي.

وفي ظرف ساعات قليلة طغت آلاف التعليقات على منشورات الصفحة باللغة العربية، حيث ذهب البعض للتعليق بأن الصفحة أصبحت من بين أكبر المنصات العربية على مواقع التواصل الاجتماعي.

في هذا السياق، عمد القائمون على صفحة نادي بريست الفرنسي إلى التركيز على صور يوسف بلايلي أثناء التدريبات ومتابعة أخباره إلى درجة "المبالغة" لكسب المزيد من المتابعات، على حد وصف متابعين للصفحة.

هنا، يقول الصحافي أبو طالب شبوب: "نصيحة للأعزاء في نادي" Stade Brestois 29"، الرجاء أن تقنعوا المدرب بجعل بلايلي أساسيا في أقرب فرصة... وإلا ستفاجؤون بسيل من التعليقات الغاضبة.. أوله عندكم وآخره في تين زاواتين".

 

 

 

 

من جهته، علّق المدوّن سعيد سعيد على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي: "صفحة نادي بريست الذي انضم له بلايلي مؤخرًا .. كانت فيها 100 الف مشترك قاعدين في أمان الله .. بلايلي انضم لهم وصفحة صارت نصف مليون جزائري في أقل من 24 ساعة ..".

 

 

يعتبر كثير من المعلقين، بأن اهتمام الجزائريين بيوسف بلايلي على مواقع التواصل الاجتماعي سيجعله في وضع مريح مع فريق، خاصة وأنه انتقل إلى فرنسا رفقة عائلته لمتابعة مشواره، وذهب البعض إلى المطالبة بإدراجه أساسيًا في الفريق.

في هذا الاتجاه نشرت صفحة أبناء الجزائر: " يوسف بلايلي حقق نجاحًا باهرًا في نادي بريست الفرنسي، قبل أن يبدأ في اللعب، قبل أن ينطلق راكضًا فوق الميدان، قبل أن تبدأ أقدامه في ركل الكرات، وقبل حتى أن نشاهده يرتدي قميصهم بالرقم 24 ".

واستطردت: "ما حدث خلال آخر 24 ساعة، أمر جنوني فعلًا، والأرقام تتحرك بطريقة لا تصدق، حيث أصبح عدد متابعي النادي الفرنسي بالآلاف، بعد أن كان لا يتابعه إلا سكان مدينته، فهو الآن يتابعه أكثر من 750 الف على فايسبوك، و 300 ألف في الانستغرام، و 244 الف على التيك توك، وفي التويتر لديه 104 آلاف متابع ".

يعتبر منشور الصفحة أن هذا الأمر في صالح اللاعب الذي سيعرف الجميع هناك، بأنه ليس عاديًا، "وما يبقى عليه إلا إكمال ذلك بتقديم نفسه بطريقة راقية فوق الميدان، وأن يكون متألقًا في مباريات فريقه".

أما صفحة ألجريان ميكس فعلقّت بدورها: "نادي بريست الفرنسي يشكر عاشور العاشر يوسف_بلايلي بعد وصوله لمليون معجب في أقل من من 24 ساعة على مختلف صفحات التواصل الاجتماعي تحت شعار "اشتر لاعبًا جزأئريًا وستحصل على مليون مشجع هذا يدل على أن الجزائريون قوة ضاربة على مواقع التواصل الاجتماعي".

 

 

 

يبدو أن شعبية بلايلي عند الجزائريين ارتفعت بعد حضوره القوي في بطولة كأس العرب في دورتها العاشرة بالدوحة

يبدو أن شعبية بلايلي عند الجزائريين ارتفعت بعد حضوره القوي في بطولة كأس العرب في دورتها العاشرة بالدوحة، أساسيًا في المنتخب الجزائري، خاصة بعد تسجيله عدّة أهداف بطريقة مهارية، ورغم وجود لاعبين جزائريين في عدّة أندية أوروبية إلا أن يوسف بلايلي صنع الحدث هذه المرّة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بلايلي يرفض عرضًا مغريًا من نادي الزمالك المصري

بلايلي: هدفي أمام المغرب كان على طريقة "الكابتن ماجد"