05-يوليو-2021

(الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت مصالح الحماية المدنية، الإثنين، عن تواصل جهود وحداتها في إخماد حرائق غابة بئر وناس قرية عين ميمون بلدية طامزة، بولاية خنشلة.

الاستعانة بوحدات 9 ولايات من أجل محاصرة الحريق

وأوضح بيان نشرته المديرية العامة للحماية المدنية، على صفحتها الرسمية عبر فيسبوك، أنها "سخرت الحماية المدنية إمكانيات مادية وبشرية هائلة بالإضافة إلى إمكانيات ولاية خنشلة، حيث تم تسخير طائرتي هيلكوبتر من المجموعة الجوية للسيطرة على الحريق".

وأضافت: "تم تجنيد 5 أرتال متنقلة لولايات أم البواقي، باتنة، قسنطينة، بسكرة وولاية الوادي، وكذا تجنيد إمكانيات مادية وبشرية من الوحدة الوطنية للتدريب والتدخل وكذا ولايات المسيلة، برج بوعريريج، البويرة، سطيف ليصبح عدد الشاحنات المجندة 49 شاحنة إخماد الحرائق".

وأكدت أنه "بالمقابل لا تزال لحد الساعة الجهود قائمة في إخماد الحريق، وكذا حماية المواطنين وممتلكاتهم".

كما سارعت ذات المصالح إلى "تنصيب مركز قيادة عملي بعين المكان تحت قيادة مدير تنظيم وتنسيق الإسعافات بالمديرية العامة وكذا تنصيب خلية أزمة لمتابعة تطورات الوضع"، بحسب البيان.

وشبّت حرائق مهولة في غابة عين ميمون، بخنشلة، أتت على عشرات الهكتارات من الأشجار النادرة، ما اضطر بالسكان إلى استعجال الإمداد من أجل التحكم في الحرائق.

ومن جهتها، أوصت محافظة الغابات لولاية خنشلة سكان المناطق، التي شبت فيها الحرائق بالتزام الحيطة والحذر وتحضير أنفسهم لمغادرة مساكنهم حتى لا يتعرضوا للاختناق.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

جراد يتوعّد.. لن نتساهل مع المتسببين في الحرائق

حرائق غابية مفاجئة بعدة ولايات وقتيلان في تيبازة