09-أغسطس-2024

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

تتوقّع مصالح الأرصاد الجوية أجواء حارة، يوم الجمعة، على المناطق القريبة من الساحل والمناطق الداخلية الغربية منها والوسطى، بينما تصل درجة الحرارة القصوى  إلى 41 درجة بالمناطق الساحلية.

تتوقع مصالح الأرصاد الجوية تساقط أمطار محلية على المناطق الداخلية والهضاب العليا ومنطقة الأوراس

وجاء في نشرية الطقس، أن الأجواء بالمناطق الشمالية ستكون من صافية إلى مغشاة جزئيًا بالمناطق الوسطى والشرقية، في حين ستكون مغشاة غالبًا وشبه رعدية على المناطق الغربية، الساحلية منها والداخلية.

أما خلال الظهيرة، فترتقب النشرية، تشكّل سحب على المناطق الداخلية، الهضاب العليا ومنطقة الأوراس، تكون مرفوقة ببعض الخلايا الرعدية المنعزلة على الهضاب العليا ومنطقة الأوراس، والتي من المحتمل أن تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار المحلية.

كما تتوقع الأرصاد الجوية، أن تكون الأجواء بالمناطق الجنوبية صافية على العموم أجواء صافية على العموم، في حين ستكون مغشاةً غالبًا على الجنوب الغربي للوطن وشمال الصحراء.

ويرتقب المصدر نفسه، خلال الظهيرة، تشكل سحبٍ على أقصى الجنوب نحو الشريط الحدودي الجزائر-مالي وكذا الهقار والطاسيلي تكون مرفوقة ببعض الخلايا الرعدية المنعزلة على أقصى الجنوب، والتي من المحتمل أن تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار المحلية.

وبخصوص درجات الحرارة، ستتراوح ما بين 29 إلى 41 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 32 إلى 42 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 39 إلى 48 درجة على المناطق الجنوبية.