16-يونيو-2024

(الصورة:فيسبوك)

قامت شركة المياه والتطهير "سيال" برفع الإنتاج اليومي من المياه بالجزائر العاصمة بمناسبة عيد الأضحى الذي يشهد أعلى نسبة استهلاك.

جندت الشركة فرقا متخصصة لمراقبة وصيانة شبكات التطهير ومحطات الرفع

وأفاد بيانٌ للشركة العمومية أنه "قامت سيال برفع الإنتاج اليومي ليصل إلى 1.050.000 متر مكعب في الجزائر العاصمة مع تخزين مسبق في الخزانات الرئيسية بحجم 300.000 متر مكعب ليلة العيد، وفي ولاية تيبازة تم تخصيص إنتاج إجمالي وصل إلى 210.000 متر مكعب مع تخزين مسبق بحجم 165.000 متر مكعب حيث بدأ توزيع المياه في اليوم الأول من العيد منذ الساعة الواحدة صباحا، مع بلوغ ذروة الاستهلاك بين الساعة الثامنة والحادية عشر صباحا".

كما قامت الفرق العملياتية للشركة "بإجراء مناورات على الصمامات لضمان إعادة تكوين مخزون كاف من المياه واستمرار التوزيع بانتظام".

وأشار البيان إلى أن هذه الإجراءات تأتي "لمواكبة ذروة الاستهلاك التي تسجلها "سيال" أثناء عيد الأضحى والتي تعتبر أعلى نسبة استهلاك من خلال خطة إستراتيجية من شأنها ضمان استمرارية الخدمة العمومية للمياه والتطهير خلال عيد الأضحى المبارك على مستوى ولايتي الجزائر وتيبازة".

وأكدت "سيال" إلى أن التموين جار"على الرغم من تسجيل بعض حالات الاستهلاك المرتفع للمياه منذ الساعات الأولى من اليوم الأول للعيد وبعض حالات إلقاء مخلفات الأضاحي في شبكات التطهير".

كما جندت الشركة فرقا متخصصة لمراقبة وصيانة شبكات التطهير ومحطات الرفع والتي قامت بعدة تدخلات لتنظيف وتطهير القنوات الرئيسية كما تم تكثيف عمليات الصيانة لمحطات الرفع لضمان عملها بكامل طاقتها.

ووفق المصدر ذاته، فإن الإجراءات "نجحت في منع حدوث تدفقات مهمة للمياه المستعملة في الشوارع على الرغم من التحديات الناجمة عن إلقاء بعض المواطنين لبقايا الأضاحي في المجاري حيث تمكنت الفرق من التعامل بسرعة وكفاءة مع الحالات الطارئة التي تم رصدها مما ساهم في الحفاظ على نظافة الأحياء وحماية البيئة".