24-فبراير-2024
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون (الصورة: فيسبوك)

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

كشف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، عن إنجاز 141 بئرًا استكشافيًا وإنتاجيًا تجسيدًا لالتزاماته التي قطعها، منذ توليه الحكم، واعدًا بتكثيف الجهود للإسراع في برنامج تثمين المحروقات.

رئيس الجمهورية: يتعين علينا الحفاظ على وحدة الصف في عالم مضطرب لمواجهة التحديات

وجاء في كلمة رئيس الجمهورية، قرأها بالنيابة الوزير الأول نذير العرباوي، بمناسبة الذكرى المزدوجة لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين وتأميم المحروقات، إن هذه الذكرى تحل في وقت تعيش الجزائر تحوّلًا عميقًا بعد عملية الإصلاح الشاملة.

وأضاف: "يتعين علينا الحفاظ على وحدة الصف في عالم مضطرب لمواجهة التحديات".

وتوجه رئيس الجمهورية في كلمته بخاص التقدير لكل العمال في شتى الوظائف، داعيًا في الوقت نفسه القوى العمالية للالتفاف حول المسار الإصلاحي.

وكان الوزير الأول نذير العرباوي، دشّن بولاية تيميمون، مركز إنتاج الغاز حاسي حمو، وذلك في إطار زيارة عمل قادته للولاية بتكليف من الرئيس، بحسب بيان الوزارة، للإشراف على إحياء الذكرى المزدوجة المخلدة لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين وتأميم المحروقات المصادفة لـ24 شبّاط/ فيفري.

وذكر المصدر نفسه، أن الوزير العرباوي مرفوقًا بوزير الداخلية ووزير الطاقة والمناجم ووزير العمل، تلقى شروحات مفصلة حول هذا المركز الجديد، كما قام بجولة تفقدية بمختلف أقسامه ومرافقه.