02-أغسطس-2023
بونجاح

(الصورة: Getty)

اختير الدولي الجزائري بغداد بونجاح، ضمن التشكيلة المثالية للجولة الثانية من كأس الأندية العربية لكرة القدم، التي تنطلق هذا الأربعاء مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات.

"السفاح" حصل على تنقيط 7.7 حسب موقع "صوفا سكور" المتخصص في الإحصائيات

وجاء في هجوم التشكيلة المثالية مهاجم السد القطري رفقة مهاجم الاتحاد السعودي كريم بن زيمة، ولاعب النصر السعودي أندرسون تاليسكا.
وتألق بونجاح مع ناديه السد القطري في مباراة الجولة الثانية أمام الهلال السعودي، حيث سجل هدفًا في اللقاء الذي انتهى بفوز السد بثلاثة أهداف لهدفين.

وغاب عن التشكيلة المثالية لموقع "صوفا سكور" المتخصص في الإحصائيات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، رغم تسجيله هدفًا في مرمى الاتحاد المنستيري التونسي، وتسببه في هدف آخر.

فيما تحصل البرازيلي أندرسون تاليسكا، صانع ألعاب النصر السعودي، على أعلى تنقيط (9 نقاط)، بينما نال بونجاح النقطة 7.7.

وفي تصريحات له خلال مواجهة نادي الهلال السعودي، أكّد "السفاح" (كما يلقبه عشاقه) أنّه "نسعى لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية، للوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في هذه البطولة العربية."

وجاءت التشكيلة المثالية على النحو التالي:

حراسة المرمى: أحمد باسل فاضل (الشرطة العراقي).

خط الدفاع: سلطان الغنام (النصر السعودي)، أحمد شراحيلي (الاتحاد السعودي)، ياسين مرياح (الترجي التونسي)، زكريا هوساوي (الاتحاد السعودي).

خط الوسط: جوستافو كويلار (الشباب السعودي)، روبن نيفيز (الهلال السعودي)، مارسيلو بروزوفيتش (النصر السعودي).

خط الهجوم: أندرسون تاليسكا (النصر السعودي)، كريم بن زيمة (الاتحاد السعودي)، بغداد بونجاح (السد القطري).

وشارك في البطولة التي انطلقت في الـ24 تموز/جويلية الماضي، 37 ناديًا من مختلف الدول العربية، خلال الدور التمهيدي، وتبقى منها 12 ناديًا يخوضون الدور الثاني، على أن تتأهل 6 أندية إلى الدور النهائي.