24-مايو-2024
طواف الجزائر

(الصورة: فيسبوك)

أُعطيت ظهيرة اليوم الجمعة، إشارة انطلاق سباق الجائزة الكبرى لطواف الجزائر الجزائر 2024، بمدينة الجزائر العاصمة، والذي سيجرى على مسافة 28.5 كلم بمشاركة 70 دراجًا من 15 فريقًا.

الجائزة الكُبرى لطواف الجزائر 2024 تصل إلى 970 ألف أورو

ومنح وزير الشباب والرياضة، وزير الشباب والرياضة، عبد الرحمان حماد، ورئيس الاتحادية الجزائرية للدراجات، خير الدين برباري، إشارة الانطلاق، من أمام مقر المجلس الشعبي الوطني، في أجواء حارة نسبيًا.

واختار المنظمون أن تكون الجائزة الكبرى لطواف الجزائر 2024 (مدينة الجزائر) بمثابة إسدال الستار النهائي لفعاليات المسابق، التي كانت افتتحت على عشر مراحل خلال الفترة الممتدة بين 11 و24 أيار/ماي.

وسينال أصحاب المراكز الثلاثة الأولى جوائز مالية، دون الأقمصة التي كانت مخصصة للطواف الذي اختتمت مراحله العشرة الثلاثاء الفارط في مدنية عنابة بفوز الجزائري، نسيم سعيدي، بالقميص الأصفر لرائد الترتيب العام لطبعة 2024.

وسيفوز صاحب المرتبة الأولى لسباق مدينة الجزائر بجائزة مالية قيمتها 970 أورو، بينما يتحصل الثاني على 484 أورو والثالث على 243 أورو، حسب اللوائح الخاصة بهذا السباق.

منصة التتويج
منصة التتويج بالجائزة الكبرى لطواف الجزائر

ويُرشّح متابعون للمنافسة، الدراج الدولي، حمزة ياسين، للفوز بسباق الجائزة الكبرى لمدينة الجزائر، باعتباره "أحسن دراج سرعة جزائري"، بدليل فوزه بأربع مراحل من طواف الجزائر-2024 وارتدائه للقميص الأخضر.

وسباق طواف الجزائر أو دورة الجزائر أو دورة الجزائر الدولية للدراجات، (Tour d' Algérie)‏، هو منافسة رياضية للدراجات أو سباق دراجات، مكون من عدة مرحلة يعد أشهر وأصعب طواف في العالم في أختصاص رياضة الدراجات الهوائية.

وطواف الجزائر الدولي، المسجل ضمن رزنامة دورة أفريقيا للاتحاد الدولي للدراجات، وفق القوانين المعمول بها من قبل الاتحاديتين الجزائرية والدولية، كما يجري تحت إشراف رئيس لجنة التحكيم، البلجيكي لودو سمايرس، من الاتحاد الدولي للعبة ومفتش مكافحة المنشطات.