16-يوليو-2024

محمد شرفي، رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات (الصورة: الإذاعة الجزائرية)

فريق التحرير - الترا جزائر 
أكّدت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات على أن خلايا المصادقة على استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية لصالح الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 7 أيلول/ سبتمبر المقبل، ستكون مفتوحة إلى غاية منتصف الليل، ابتداءً من ليل الأربعاء، إلى غاية يوم الخميس 18 تموز/ جويلية الجاري.

من المنتظر أن تدرس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات كل الملفات إلى غاية 27 من شهر جويلية

وقالت هذه الهيئة الرسمية في بيان لها، إنّ هذه الخطوة تستهدف "تسهيل عملية المصادقة على استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية لصالح الراغبين في الترشح للرئاسيات، وتحسبًا لاختتام العملية ذاتها وفقاً لما تنص عليه المادة 252 من الأمر رقم 21-01 المؤرخ في 10 آذار/مارس سنة 2021 المتضمن القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات المعدل والمتمم، والمحدد قانونًا يوم 18 تموز/جويلية 2024".

كما شدّدت على " السهر على التكفل الأنجع بالراغبين في المصادقة على استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية فيما تبقى من حيز زمني". وفي سياق ذي صلة، من المنتظر أن يتم إغلاق باب الترشيحات يوم 18 تموز/ جويلية الجاري، كآخر أجل أمام الراغبين في الترشح للرئاسيات.

وفي هذا الإطار، من المنتظر أن تدرس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، كل الملفات إلى غاية 27 من الشهر نفسه، ليتم الإعلان عن القائمة النهائية التي استوفت الشروط، ليتم بعد ذلك تحويلها للمحكمة الدستور للفصل النهائي فيها بتاريخ 3 آب/ أوت المقبل.