17-يوليو-2023
كاترين كولونا

(الصورة: فيسبوك)

نشرت وزارة الخارجية الفرنسية، مقابلة أجرتها صحيفة "فرانكفورتر ألمانيي زايتونغ" الألمانية، مع وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، ردّت فيها عن سؤال يتعلق بقضية نائل وبيان الخارجية الجزائرية حول الموضوع.

كولونا: بعض البلدان لديها لائحة كارثية في مجال حقوق الإنسان ويعتقدون أنهم أهل لتقديم الدروس

وفي سؤال حول الانتقادات التي تعرضت لها حكومة بلادها، من طرف إيران وتركيا وأذربيجان والجزائر، بخصوص تعاملها مع القضية، وما إذا كانت سمعة فرنسا قد باتت مشوهة بسبب الأحداث، أجابت كولونا بأن "بعض البلدان لديها لائحة كارثية في مجال حقوق الإنسان، وهم يعتقدون أنهم أهل لتقديم دروس".

وأضافت: " سيكون الأمر مضحكًا إن لم تكن شعوبهم تعاني كثيرًا".

وأضافت: "فرنسا تتقدّم، ونتائجنا الاقتصادية جيدة، وقد تم إطلاق ديناميكية جديدة مع إعادة التصنيع، وانخفاض البطالة، وتحسين الوصول إلى الخدمات العامة والتحول الأخضر، ولحسن الحظ يتدفق السواح إلى بلدنا".

وفي أول رد فعل رسمي، قالت وزارة الخارجية إنّها تتابع بـ"اهتمام بالغ"، تطورات قضية الوفاة "الوحشية والمأساوية".

وجاء في بيان للخارجية أنها "علمت بصدمة واستياء بوفاة الشاب نائل بشكل وحشي و مأساوي والظروف المثيرة للقلق بشكل لافت التي أحاطت بحادثة الوفاة".

وأعربت الجزائر عن خالص تعازيها لأسرة الفقيد التي "تؤكد لها أن الجميع في بلدنا يشاطرها حزنها وألمها"

وتابع بيان الوزارة أنّها "على ثقة بأن الحكومة الفرنسية ستضطلع بواجبها في الحماية بشكل كامل من منطلق حرصها على الهدوء والأمن اللذين يجب أن يتمتع بهما مواطنونا في بلد الاستقبال الذي يقيمون به".