06-أكتوبر-2021

سفير دولة قطر بالجزائر والأمين العام لوزارة الصحة لدى وصول المكثفات للجزائر (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

 تسلمت الجزائر، اليوم الأربعاء، 200 مكثف أكسجين كهبة من دولة قطر في إطار مكافحة جائحة كورونا "كوفيد-19".

الهبة القطرية تدخل في إطار دعم جهود مكافحة جائحة كورونا

وأوضحت وزارة الصحة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية عبر فيسبوك، أنه "حلت ظهر اليوم الأربعاء على الساعة 12:25 بمطار هواري بومدين الدولي، طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية محملة بـ 200 جهاز من مكثفات  الأكسجين قدمتها  دولة قطر  الشقيقة للجزائر في إطار دعم جهودها لمكافحة جائحة كوفيد-19".

وأضاف: "تسلم الأمين العام للوزارة عبد الحق سايحي الهبة القطرية المقدرة بـ 200 جهاز أكسجين رفقة سفير دولة قطر بالجزائر عبد العزيز بن علي النعمه والمدير العام للبلدان العربية بوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد بوزيان ودبلوماسيين من سفارة قطر".

وأعرب الأمين العام لوزارة الصحة عن تقديره الشديد للمد التضامني النبيل الذي بادرت به دولة قطر بما يعكس مدى عمق أواصر الأخوة والصداقة بين البلدين والشعبين الشقيقين، يردف بيان وزارة الصحة.

وفي آخر أرقام الإصابات بفيروس كورونا، رصدت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم الأربعاء، 125 إصابة جديدة، ليصل بذلك إجمالي الإصابات إلى 231 ألفا و295 إصابة.

وأظهرت البيانات اليومية للوزارة حول الوضعية الوبائية تسجيل 7 وفيات جديدة ليرتفع مجموع الوفيات إلى 5 آلاف و 845؛ وكذا تعافى 92 حالة جديدة ليصبح عدد المصابين الذين تعافوا من الوباء 139 ألفا و990، فيما يتواجد 18 مريضا في العناية المركزة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

أمير قطر يعلن استعداد بلاده لمساعدة الجزائر في مواجهة كورونا

أمير قطر: الجزائر لها تاريخ مشرف في حلّ الكثير من النزاعات