28-يونيو-2021

(الصورة: العربي الجديد)

فريق التحرير - الترا جزائر 

عرفت حركة القطارات، لليوم الثاني على التوالي، شللًا كليًا، بعد مواصلة عمال وسائقي القطارات إضرابهم المفتوح، الذي دعت إليه نقابة العمال منذ أيام.

الوزارة الوصيّة قررت إعادة العمال المفصولين في ظرف 48 ساعة

وأعلنت نقابة عمال السكك الحديدية، في بيان لها، عن "إيفاد وزارة النقل والأشغال العمومية، للجنة مشتركة من أجل دراسة ملف شبكة الأجور والنقطة الاستدلالية 82، التي وقّعت عليها الإتحادية والإدارة العامة السابقة للشركة".

وأوضح بيان النقابة أنه تقرر "إعادة العمال المفصولين عن العمل في ظرف 48 ساعة، وذلك بناءً على لجنة التحقيقات الوزارية".

ومن بين المطالب التي رفعتها نقابة العمال للجهات الوصية "ضرورة تسوية منحة كورونا وكذا منحة العطلة لكافة العمال دون استثناءات".

وشددت النقابة في لائحة مطالبها المسلمة للوزارة على "مطلب رحيل المدير العام الحالي بالنيابة"، مشيرة إلى أنه "يمارس التعسف في القرارات ويتخذها بشكل أحادي دون إشراك الطرف الاجتماعي".

وكشفت مصادر "الترا جزائر" أن الوزارة استدعت الشريك الاجتماعي لاجتماع ثاني، اليوم الإثنين، لدراسة باقي المطالب المرفوعة، وكذا دعوة العمال لتجميد الإضراب المفتوح.

والسبت الفارط، أعلنت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، عن الشروع في تطبيق الأجر الوطني الأدنى المضمون والمحدد بـ 20 ألف دينار، وهو ما يعادل النقطة الاستدلالية 80، ابتداء من أجور شهر حزيران/جوان الجاري.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

استثناءً.. توقيف حركة القطارات والترامواي بالعاصمة اليوم

إضراب مفاجئ لعمال السكك يشل قطار الضواحي بالعاصمة