22-فبراير-2023
ملعب تيزي وزو

ملعب تيزي وزو (الصورة: فيسبوك)

كشف رئيس كتلة الأحرار بالمجلس الشعبي الوطني والنائب عن ولاية تيزي وزو عبد الوهاب أيت منقلات أن "ملعب تيزي وزو الجديد سيحمل اسم المجاهد حسين أيت أحمد".

البرلماني آيت منقلات: قدوم موبيليس وتدشين الملعب الذي سيحمل اسم مجاهد كبير سيمنح لشبيبة القبائل وجهًا جديدًا

وقال أيت منقلات في حديث لموقع "لاباتري نيوز" إن "شبيبة القبائل وجدت المموّل الذي كانت تبحث عنه منذ مدّة بعد أن ترسّم قدوم شركة موبيليس التي أصبحت مالكة لغالبية أسهم النادي".

وأضاف: "نتقدم بالشكر للسلطات العليا التي حرصت على أن يكون لشبيبة القبائل مموّل رسمي من الشركات العمومية التي ستعيد للشبيبة بريقها".

وأشار أيت منقلات الذي كان مسيّرا سابقا في النادي القبائلي أن "قدوم موبيليس وتدشين الملعب الذي سيحمل اسم المجاهد حسين أيت أحمد سيمنح للنادي وجهًا جديدًا".

ومنذ بدء أشغال ملعب تيزي وزو، أُثير جدل متواصل عن التسمية التي سيحملها الملعب الذي سيكون مسرحا جديدًا للنادي الأكثر تتويجًا في الجزائر، حيث تضاربت الأنباء بين من يؤكد أن الملعب سيحمل اسم الرئيس الأسطوري للنادي عبد القادر خالف، فيما يسعى ناشطون في منطقة القبائل لتسمية الصرح الجديد باسم الفنان الراحل معطوب الوناس.

وسبق للرئيس التاريخي لشبيبة القبائل، الراحل محند شريف حناشي أن أكد أن "الرئيس بوتفليقة وعده بتسمية الملعب باسم عبد القادر خالف"، مشيرا إلى أن "هذا هو الاسم الرسمي لمشروع الملعب".

من جهته، قال الرئيس السابق لـ "الجياسكا"، شريف ملال، إنّ تسمية ملعب تيزي وزو الجديد قد تمّ الحسم فيها، مؤكدًا أن "إدارة النادي قرّرت منذ مدّة أن يحمل اسم الفنان الراحل معطوب الوناس".

واعتبر ملال في تصريحات سابقة أن "إطلاق اسم معطوب الوناس على الملعب الجديد مطلب شعبي لمناصري النادي وسكان منطقة القبائل".