12-سبتمبر-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

ذكرت حركة مجتمع السلم أن رئيسها عبد العالي حساني شريف استقبل السفير الإيراني في الجزائر محمد رضا بابائي وتحادث معه حول القضايا الراهنة في العالم الإسلامي.

 تبادل الطرفان وجهات النظر في عديد الملفات السياسية والاقتصادية والدولية الراهنة

وأوضحت الحركة في بيان لها أن هذا اللقاء الذي  يندرج في إطار الدبلوماسية الشعبية الحزبية، تناول تبادل وجهات النظر في عديد الملفات السياسية والاقتصادية والدولية الراهنة، حيث أبرز حساني التوجهات التي تؤمن بها الحركة في مختلف هذه المجالات.

وتناول اللقاء وفق نفس المصدر، نظرة حمس لترقية العلاقة بين البلدين بما يخدم مصالح البلدين ويعزز وحدة الأمة الإسلامية  وبحث تطورات الوضع الإقليمي والدولي ودور البلدين في حل النزاعات وإحلال السلم.

كما تطرق لدعم القضية الفلسطينية المركزية ورفض التطبيع بكل أشكاله، وبحث دور الأمة الإسلامية في مستقبل تشكل الخارطة العالمية الجديدة وكذا تشجيع الحوار الفكري والثقافي المساعد على تحقيق التقارب والوحدة بين شعوب العالم الإسلامي.

وحضر اللقاء كل نائبي رئيس الحركة ناصر حمدادوش والدكتور عبد الكريم دحمان، والأمين الوطني للعلاقات الخارجية عبد الكريم عايد والنائب موسى خرفي رئيس لجنة الصداقة الجزائرية الإيرانية.

واعتادت حمس في السنوات الأخيرة على استقبال سفراء دول كبيرة مثل الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وغيرها، وهي لقاءات معلنة ومصرح بها، تدخل في سياق الحوار والتبادل، وفق ما تشير إليه بيانات الحركة التي تتبنى توجها معارضا داخل البرلمان.