16-ديسمبر-2021

(الصورة :رويترز)

فريق التحرير - الترا جزائر

أصدر محافظ شرطة باريس، ديدييه لالمان، قرارا مكتوبا يمنع مشجعي المنتخبات العربية من الاحتفال في شارع الشانزيليزيه الشهير، بمناسبة الكأس العربية الجارية حاليا بقطر.

القرار صدر عقب مواجهة الجزائر للمغرب في ربع نهائي كأس العرب

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن هذا القرار صدر عقب مقابلة الجزائر المغرب التي شهدت بعض أعمال الشغب على مستوى هذا الشارع الأكثر جذبا للسياح بالعاصمة الفرنسية.

ولم يتمكن مشجعو المنتخبين الجزائري والتونسي بفعل هذا القرار من الاحتفال في الشارع، حيث كانت قوات الشرطة تطوق المكان، ومع ذلك تجمع عدد من المشجعين وهتفوا لصالح المنتخب الجزائري عقب فوزه على قطر وتأهله للنهائي.

ويتوقع أن يسري هذا القرار إلى غاية المباراة النهائية ، التي ستتقابل فيها الجزائر أمام تونس يوم السبت المقبل على الساعة 6 مساء يوم السبت، علما أن جاليتي البلدين تعدان من بين الأكبر في فرنسا.

وتبدو الخلفيات السياسية ظاهرة في هذا القرار، بسبب ما يثيره موضوع المهاجرين من جدال في فرنسا خلال الحملة الانتخابية للرئاسية الفرنسية، خاصة لدى اليمين واليمين المتطرف.

وكانت مارين لوبان زعيمة اليمين المتطرف، قد هاجمت المناصرين الجزائريين عقب مقابلة المغرب وقالت إن هذه الأحداث لن تتكرر في حال وصولها للرئاسة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مونديال العرب.. البطاقات الصفراء تحرم "الخُضر" من صدارة المجموعة

الخضر في ربع النهائي لكأس العرب