24-يونيو-2024
من معرض الجزائر الدولي 2022 (فيسبوك/الترا جزائر)

(الصورة: فيسبوك)

أكد المدير العام للغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، حسين زواوي، أن الحضور الأجنبي القوي في معرض الجزائر الدولي، الذي انطلقت فعاليته اليوم الاثنين، يعكس مدى رغبة المستثمرين الأجانب في الاستثمار بالجزائر.

انطلق معرض الجزائر الدولي في طبعته الـ 55 بقصر المعارض، في الجزائر العاصمة، بمشاركة نحو 700 عارض وطني وأجنبي يمثلون 20 بلداً.

وقال حسين زواوي لدى نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" بالقناة الإذاعية الأولى، اليوم الاثنين، إن"موقع الجزائر الاستراتيجي، وما تزخر به من موارد في عدة مجالات وإمكانياتها الضخمة، يجعلها محطة مهمة للمستثمرين الأجانب".

 واعتبر زواوي أن "مناخ الاستثمار بات اليوم محفزا أكثر من أي وقت مضى".

من جهة أخرى،أشار المدير العام للغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة إلى أن "السلطات العليا في البلاد ساهرة على إرساء كل الميكانيزمات والآليات الإدارية والقانونية حتى تكون الجزائر وجهة تستقطب الاستثمارات الأجنبية".

وعاد حسين زواوي للحديث عن لقاء مجالس رجال الأعمال، المنظم أمس بالجزائر العاصمة، مؤكدا أنه "يعد اللقاء الأول من نوعه منذ استقلال الجزائر ويأتي لتمتين العلاقات بين المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين ونظرائهم الأجانب، وكذلك لتأطير وتفعيل دفع مثل هذه الآليات لتحفيز  الدبلوماسية الاقتصادية".

وانطلق اليوم الاثنين، معرض الجزائر الدولي في طبعته الـ 55 بقصر المعارض، في الجزائر العاصمة، بمشاركة نحو 700 عارض وطني وأجنبي يمثلون 20 بلداً. وستشارك تركيا كضيف شرف طبعة 2024.

ووفق ما أوردته الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير - منظمة التظاهرة - فإنّ "هذه التظاهرة الاقتصادية ستعرف برنامجًا ثريًا يضمّ عددًا من الندوات واللقاءات الاقتصادية على غرار منتديات الأعمال الثنائية بين الجزائر وكل من جمهورية التشيك وباكستان وتنزانيا."

كما تُمثل التظاهرة "منصّة فعّالة لربط علاقات أعمال مهنية على المدى الطويل، وفرصة لاستكشاف المميزات الثقافية والسياحية للجزائر ودول أخرى".