11-فبراير-2021

عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أجرى الرئيس عبد المجيد تبون، مكالمة هاتفية مع الرئيس الألماني فرانك شتاينمر، في خطوة تشير إلى قرب عودته وفق ما نقلت قنوات جزائرية. وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن الرئيس تبون عبّر لنظيره الألماني عن شكره وامتنانه لمستوى الرعاية الطبية التي حظي بها منذ وصوله إلى ألمانيا.

ذكرت قناة "الحياة" على صفحتها بموقع فيسبوك أن الرئيس تبون سيعود غدًا لأرض الوطن

وبدوره، عبر الرئيس الألماني عن تمنياته بدوام الصحة والعافية للسيد الرئيس والرقي والازدهار للشعب الجزائري، وفق بيان رئاسة الجمهورية.

واغتنم الرئيسان هذه الفرصة "لاستعراض سبل التعاون الثنائي وآفاق ترقيته في جميع المجالات، بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين".

ووفق البيان، دعا الرئيس الألماني رئيس الجمهورية لزيارة رسمية لألمانيا، وهي الدعوة التي تلقاها السيد الرئيس بالقبول والشكر، على أن تتم برمجتها بعد انتهاء الحالة الوبائية.

وذكرت قناة "الحياة" في صفحتها على فيسبوك، أن الرئيس تبون سيعود غدًا لأرض الوطن، في حين لم يتأكّد هذا الخبر من جهة رسمية لحد الآن.

وفي الـ 10 من كانون الثاني/جانفي، عاد تبون إلى ألمانيا انطلاقًا من القاعدة العسكرية الجوية ببوفاريك لاستكمال علاج مضاعفات في قدمه إثر إصابته سابقا بفيروس كورونا"، حسب بيان لرئاسة الجمهورية.

وكان الجزائريون قد لاحظوا إثر عودة تبون السابقة إلى الجزائر، وجود جبيرة على قدمه اليمنى، وتضاربت الآراء حول أسباب ذلك، كون الرئيس وفق البيانات الرسمية أصيب بفيروس كورونا.

يشار إلى أن الرئيس تبون نُقل على جناح السرعة، إلى ألمانيا في 28 تشرين الأول/أكتوبر 2020، لإجراء "فحوصات طبية معمقة" بناء على توصية الطاقم الطبي.

وأعلن عن إصابة رئيس الجمهورية بفيروس "كوفيد-19" في 24 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ليتم نقله إلى وحدة متخصصة للعلاج بالمستشفى المركزي للجيش بعين النعجة يوم 27 من نفس الشهر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حزب العمال: ظهور الرئيس تبون غير مطمئن

الرئاسة تنفي الشائعات وتؤكد تحسّن صحّة تبون