01-مايو-2023
مناورات عسكرية ليلية في أمدوكال (فيسبوك/الترا جزائر)

مناورات عسكرية ليلية في أمدوكال (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أجرت وحدات اللواء السابع المدرع للجيش الوطني الشعبي مدعمًا بوحدات من القوات البرية الجوية ووحدات للإسناد التقني، مناورات ليلية بالميدان الخامس للرمي والمناورات بأمدوكال جنوب البلاد.

وزارة الدفاع: من بين أهداف التمرين تدريب القادة والأركانات على التحضير للأعمال القتالية الليلية

وأشرف الفريق أول السعيد شنقريحة، على التمرين الذي جرى على مرحلتين، الأولى نظرية شارك فيها أركانات القيادات الجهوية والوحدات المشاركة. والثانية ديناميكية أقحمت خلالها الوحدات المنفذة للتمرين.

وأكد هذا التمرين، وفق بيان وزارة الدفاع، بصورة جلية القدرة الكبيرة التي تتمتع بها الوحدات المشاركة في مجال التنفيذ الناجح للمهام المسندة، وهو ما يعد نجاحا آخر وثمرة من ثمار التحكم الجيد للأطقم في مختلف الأسلحة والمعدات الحديثة ذات التكنولوجيا العالية.

كما يؤكد أيضًا حسب نفس المصدر، التطور والجاهزية والانسجام العملياتي الذي بلغته قواتنا المسلحة في مجال تنفيذ مثل هذه التمارين التكتيكية ذات المستوى العالي.

ومن الأهداف المسطرة للتمرين، تدريب القادة والأركانات على التحضير للأعمال القتالية الليلية وترسيخ خبراتهم في مجال إدارة الأعمال المخطط لها، بغية تحقيق الانسجام والتنسيق والتعاون بين الوحدات والوحدات الفرعية المشاركة في مختلف مراحل المعركة.

 فضلًا ذلك، يهدف التمرين لتمكين الأطقم من اكتساب مهارات أكثر في التحكم في العتاد ومنظومات الأسلحة الحديثة، واختبار الجاهزية العملياتية ومدى القدرة على تنفيذ المهام القتالية الليلية المحتملة، الأمر الذي سيسمح دون شك بتقييم مؤهلات القيادات وأركانات اللواء ووحدات الدعم خلال كافة مراحل تحضير وإدارة وتنفيذ التمرين.

في نهاية التمرين، قام الفريق أول بتفتيش الوحدات المشاركة، قبل أن يعقد لقاء تقييميا مع أفراد الوحدات المشاركة، مسديا لهم في الأخير، جملة من التعليمات والتوجيهات تصب في مجملها على ضرورة التقييم الموضوعي لنتائج هذا التمرين، من أجل تحقيق النتائج المنشودة.

 

 

دلالات: