25-أبريل-2023
مطعم ميلانو بتزيريا بتيارت (فيسبوك/الترا جزائر)

مطعم ميلانو بتزيريا بتيارت (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

راسل نادي "أي سي ميلان" الإيطالي مطعم وجبا سريعة بولاية تيارت غرب الجزائر من أجل "الكفّ عن استعمال هوية واسم النادي دون ترخيص".

نفى صاحب المحل أن تكون مديرية التجارة هي من اتصلت به من أجل غلق المحل، موضّحًا أن النادي الإيطالي راسله بطريقة مباشرة

ووفق ما نشرته الصفحة الرسمية للمطعم فإن "مراسلة أتت من إدارة نادي ميلان في إيطاليا، بسبب استعمله لاسم وهوية النادي لأغراض تجارية دون ترخيص من النادي بوصفه مالكًا للعلامة التجارية".

وأشار الحساب الرسمي لمحل الوجبات السريعة، أن إدارة ميلان طالبتهم أيضًا بحذف شعار أي سي ميلان من المحل، مهدّدة باستعمال حقها في الشروع في إجراءات قضائية في حال عدم الاستجابة للأمر.

ميلان

وفي السياق، أوضحت مراسلة "عملاق لومبارديا" أن المسؤولين عن النادي سيتخذون إجراءات طلب تعويض عن استعمال شعار النادي، الذي يعد رخصة تجارية.

من جهتها، نّوه صاحب المطعم عبر الصفحة الخاصة بالمحل، أن سبب استخدام شعار النادي الإيطالي، ليس لسبب تجاري فقط بل كونهم محبي الفريق، لافتًا إلى أنه "سيقوم بغلق المحل لمدة من أجل القيام بالتغييرات اللازمة في الديكور الداخلي وإزالة كل التحفظات".

ومن جانب آخر، نفى صاحب المحل أن تكون مديرية التجارة هي من اتصلت به من أجل غلق المحل، موضّحًا أن النادي الإيطالي راسله بطريقة مباشرة.

وفور انتشار الخبر، تحوّل الأمر إلى مادة دسمة على مواقع التواصل الاجتماعي، كون أن ذلك يحدث لأول مرّة في الجزائر، حيث تحمل الكثير من المحلات في الجزائر أسماء لفرق أوروبية شهيرة، أو لعلامات تجارية مرموقة.