20-أبريل-2023

عائلات جزائرية تتنزه مع أطفالها بمناسبة العيد(فائز نورالدين/أ.ف.ب)

توقّعت نشريةٌ للديوان الوطني للأرصاد الجويّة تواصل استقرار الأجواء خلال يومي العيد مع تسجيل بعض الزخّات المطرية بداية من اليوم الخميس.

درجات الحرارة على المناطق الجنوبية تتراوح ما بين 27 إلى 31 وتصل إلى 34 على الواحات يوم الجمعة

وأفادت النشرية ذاتها، أن يوم الجمعة سيعرف أجواء مغشاة إلى شبه رعدية على المناطق الداخلية والمناطق الساحلية، الوسطى الشرقية منها والشرقية مع احتمال تشكل رعود على المرتفعات وكذا على منطقة الأوراس  أواخر النهار.

وأشار نفس المصدر أن "هذه الرعود قد تكون مرفوقة بتساقط أمطار متفرقة، تكون أحيانا على شكل زخات على المناطق الوسطى والشرقية خاصة يومي الخميس والجمعة".

أمّا على المناطق الجنوبية للوطن، فتُرتقب أجواء مغشاة على منطقة بشار شمال الصحراء الوسطى،الجنوب الشرقي للوطن وكذا منطقة الواحات، مع احتمال تشكّل خلايا رعدية منعزلة من المحتمل أن تكون مرفوقة ببعض الأمطار المحلية، مع تحسن في الأجواء ابتداءً من يوم الجمعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة ستكون في الفترة من 20 إلى 22 نيسان/أفريل ، فستتراوح ما بين 21 إلى 26 درجة على المناطق الساحلية والداخلية، حيث تصل إلى 28 درجة على المناطق الداخلية الغربية.

بينما على المناطق الوسطى الشرقية فتتراوح درجات الحرارة بين 18 إلى 26 مع ارتفاع طفيف يوم السبت على المناطق الداخلية والمرتفعات لتقارب 31 درجة.

وفيما يخصُ درجات الحرارة على المناطق الجنوبية فتتراوح ما بين 27 إلى 31 وتصل إلى 34 على الواحات يوم الجمعة أما على باقي المناطق الجنوبية فتتراوح ما بين 32 إلى 39 درجة على العموم  وكأقصى حد نرتقب 42 درجة على أقصى الجنوب.