18-سبتمبر-2024

(الصورة: الخبر)

أعلنت وزارة التربية، اليوم الأربعاء، عن فترة حجز الالتماسات الخاصة لإعادة إدماج تلاميذ مرحلتي التعليم المتوسط والثانوي وإعطائهم فرصة لإعادة السنة.

التلاميذ المقبولون يضيّعون فرصة إدماجهم إذا لم يلتحقوا بمقاعد الدراسة قبل 14 تشرين الأول/أكتوبر 2024

وقالت الوزارة في بيان لها إنّه "في إطار عمليات التكفل بانشغالات الأولياء المرتبطة بالمسارات الدراسية لأبنائهم، ومنها التماسات إعادة إدماج تلاميذ مرحلتي التعليم المتوسط والتعليم الثانوي وإعطائهم فرصة أخرى لإعادة السنة في حدود المقاعد البيداغوجية المتوفرة، تعلم وزارة التربية الوطنية أولياء التلاميذ الراغبين في إعادة ادماج أبنائهم بعنوان السنة الدراسية 2025/2024 أن الفترة المخصصة لحجز الالتماسات على الأرضية الرقمية حددت من يوم الأربعاء 25 أيلول/سبتمبر إلى غاية يوم الثلاثاء 1 تشرين الأول/أكتوبر 2024 على فضاء الأولياء عبر الرابط awlya.education.dz، بملء استمارة المعلومات وتأكيدها واستخراج وصل الإيداع الإلكتروني".

وأضافت: "النظام المعلوماتي يرتب المعنيين بإعادة الإدماج باعتماد معايير موحدة في حدود المقاعد البيداغوجية المتوفرة، لتعرض التماسات إعادة الإدماج حسب القوائم المستخرجة من النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية على مجالس الأقسام في جلسات استثنائية لدراستها والبت فيها مساء يوم الثلاثاء 8 تشرين الأول/أكتوبر 2024".

وتبلغ النتائج إلى الأولياء المعنيين عبر حساباتهم في فضاء الأولياء وبإشهارها في المؤسسات التعليمية يوم الأربعاء 9 تشرين الأول/أكتوبر 2024، وفق ما أفاد به البيان.

كما "يتوجب على التلاميذ المقبولة التماساتهم الالتحاق بمؤسساتهم التعليمية يوم 10 تشرين الأول/أكتوبر 2024 وكل من لا يلتحق في أجل أقصاه 14 تشرين الأول/أكتوبر 2024 يفقد فرصته في إعادة الإدماج"، مثلما أكدته وزارة التربية.

ولفت ذات المصدر إلى أن "أي إجراء يخص عملية إعادة إدماج التلاميذ المعنيين خارج النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية يعد ملغى وعديم الأثر".