15-سبتمبر-2024
فريق عمل النعامة

(الصورة: فيسبوك) حملة لإزالة مخلفات الفيضانات بالنعامة

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت مصالح ولاية النعامة اليوم الأحد، عن وصول قافلتين تضامنيتين، وذلك في إطار الهبة الشعبية لمساعدة المتضررين جرّاء الفيضانات الأخيرة، فيما تواصل السلطات المعنية في عملية إحصاء العائلات المنكوبة والمؤسّسات المتضررة.

تتكون القافلة التضامنية الأولى من أربع شاحنات من الوزن الثقيل محملة بالمواد الغذائية والأفرشة

ووفقًا للإذاعة المحلية، تتكون القافلة التضامنية الأولى من أربع شاحنات من الوزن الثقيل محملة بالمواد الغذائية والأفرشة، خاصة بالهلال الأحمر الجزائري، أما القافلة التضامنية الثانية تتمثل في شاحنتين من الوزن الثقيل محملتين بالمواد الغذائية والافرشة من ولاية غليزان.

وأعلن والي النعامة الوناس بوزقزة، عن التقييم المرحلي للأضرار المسجلة عقب التقلبات الجوية الأخيرة، موضحا أهمية جهود التدخل من قِبَل السلطات الأمنية والمجتمع المدني.

كما تواصل السلطات المعنية، حسب بوزقزة، تحيين عملية إحصاء المتضررين ومتابعتها ميدانيا وضبط تدابير توزيع المساعدات التضامنية. وذكّر الوالي بأنّ "عملية توزيع الاعانات المقدمة ضمن مختلف القوافل التضامنية من ولايات قسنطينة أدرار وغليزان والهلال الأحمر الجزائري، ستتم في إطار لجنة ولائية تم تشكيلها من مختلف المصالح المعنية بالإضافة إلى منتخبين محليين، وباشراك عدد من فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة".

في سياق ذي صلة، تتواصل جهود التدخل لإزالة مخلّفات الفيضانات الأخيرة بمدينة عين الصفراء، إذ تم تدعيمها بآليات ومعدات إضافية قادمة من الولايات المجاورة على غرار تلمسان وسيدي بلعباس وسعيدة.

وللإشارة، تسهم هذه المساعدات من مختلف الولايات في تسريع وتيرة عملية إزالة مخلفات التقلبات الجوية، وإعادة تشغيل محطات ضخ المياه الصالحة للشرب فضلا عن رفع الأوحال وفتح الطرقات.