14-أكتوبر-2024
معرض لنساء حرفيات

(الصورة: فيسبوك)

تنظم وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، بعد غد الثلاثاء بالجزائر العاصمة، معرضا وطنيا لتسويق منتجات المرأة الريفية بمشاركة عدد من النساء المبدعات من مختلف ولايات الوطن، وذلك بمناسبة احياء لليوم العالمي للمرأة الريفية.

المعرض  يهدف إلى تسويق ابداعات المرأة الريفية في مختلف المجالات

وأفاد بيان للوزارة أن هذا المعرض الذي يقام على مستوى المركز التجاري للبريد المركزي، سيسمح بالتعريف بإبداعات المرأة الريفية التي تمكنت، بفضل الدعم الذي تحظى به من طرف الدولة، على غرار التكوين والمرافقة والتمويل، من "تطوير نشاطاتها وترقية منتجاتها وتصبح محل اشادة على الصعيدين المحلي والخارجي".

كما لفت البيان إلى أن هذا المعرض الذي سيدوم ثلاثة أيام, يهدف إلى "تسويق ابداعات المرأة الريفية في مختلف المجالات وما جادت به أناملها، حيث يمكن للمواطن اقتناء منتجات طبيعية مثل العسل وزيت الزيتون والتين والأجبان، إلى جانب منتجات أخرى كالفخار ومواد التجميل والتزيين".

وذكر البيان بالتعليمات التي كان قد أسداها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، للحكومة من أجل تكثيف الجهود لدعم انخراط المرأة في مسار الانتاج الوطني، لا سيما المرأة الريفية والماكثة في البيت, مما سمح بإطلاق"برنامج وطني قطاعي تحت إشراف وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة وبمعية كل القطاعات والفاعلين،بهدف إنشاء أنشطة اقتصادية ومؤسسات مصغرة تدخل في إطار تفعيل وتطوير المقاولاتية النسوية".