21-يوليو-2024
بلعابد

(الصورة: فيسبوك)

ناقش وزير التربية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الأحد، خمسة ملفات هامة في القطاع على رأسها ملفي توزيع الكتاب المدرسي وترميم المؤسسات التربية، وفق ما كان مبرمجًا إلى غاية 31 تموز/جويلية الجاري.

الوزير بلعابد شدّد على دراسة حالات الطعون المرفوعة من التلاميذ وأوليائهم بعد إعلان نتائج الامتحانات

ولدى ترأسه، ندوة وطنية، عن بُعد، تضمنت عرضًا حول النتائج المحصلة في الامتحانات المدرسية الوطنية، ناقش، عبد الحكيم بلعابد، مع إطارات الوزارة "مدى التقدم في تنفيذ العمليات المبرمج الانتهاء منها قبل نهاية شهر تموز/جويلية الجاري، والمتعلقة أساسا بالتمدرس، والموظفين وعمليات الدعم المدرسي وكذلك توزيع الكتاب المدرسي وترميم المؤسسات التعليمية".

وشدّد الوزير على "وجوب إعطاء الأهمية القصوى لاجتماعات اللجان الولائية للطعن المقررة يومي 21 و22 تموز/جويلية الجاري للبت في الحالات المرفوعة من طرف التلاميذ وأوليائهم"، وفق بيان للتربية.

وزير التربية، ولدى تطرقه إلى النتائج المحصلة في السنة الدراسية 2023/2024، أكّد، بأنّ "النتائج المحصلة تعود خلال السنة الدراسية إلى الاستقرار الذي عرفه القطاع وروح الالتزام والحس المهني والحرص المتواصل لجميع أفراد الجماعة التربوية، كل في مجاله."

وتابع: "ذلك ساهم في توفير ظروف النجاح لأبنائنا التلاميذ، بالإضافة إلى الدعم والمرافقة والمتابعة والاهتمام الذي أولته الدولة وعلى رأسها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للمدرسة".

كما ''هنأ الوزير إطارات الإدارة المركزية ومديري التربية ومن خلالهم جميع مستخدمي القطاع على النتائج الجيدة المسجلة في شهادة البكالوريا وفي شهادة التعليم المتوسط لدورة 2024، وكذلك النتائج الممتازة المحققة في امتحان التقويم المستمر للسنة الخامسة من التعليم الابتدائي"، يختم بيان الوزارة.