26-نوفمبر-2023
بن مبارك

عبد الكريم بن مبارك، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني (الصورة: Getty)

أعلن الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني عبد الكريم بن مبارك، عن عودة 3 نواب إلى كتلة الحزب في البرلمان، تم إقصاؤهم في فترة سلفه أبو الفضل بعجي.

بن مبارك أعلن في اجتماع مع برلمانيي الحزب عن عودة 3 نواب مقصين إلى كتلة "الأفلان"

وذكر بن مبارك في اجتماع مع برلمانيي الحزب، عن عودة 3 نواب إلى كتلة "الأفلان" بعد إقصائهم من لجنة الانضباط المركزية، متعهدًا بأنه سيسهر من أجل العمل على وحدة الحزب، وفق بيان للحزب.

وتميزت فترة الأمين العام السابق بالعديد من الإحالات على لجنة الانضباط وعرفت اضطرابات واحتجاجا على طريقة تسيير الحزب، وكان بن مبارك نفسه أحد معارضي بعجي.

ووجه بن مبارك عقب تزكيته في المؤتمر الأخير، بعض الرسائل حول الفترة السابقة، حيث قال إن "زمن سيطرة عائلة واحدة على الحزب قد ولّى"، متعهدًا بانتهاء "عهد البلطجة والمال الفاسد"، وفقه.

وبحسب بيان الحزب، فقد تميز الاجتماع الأول للأمين العام للحزب مع النواب بنقاش ثري ومعمق، تم فيه تناول القضايا ذات الصلة بشؤون التشريع والرقابة بالمجلس الشعبي الوطني، خاصة وأن البرلمان على موعد مع مشاريع قوانين هامة، على رأسها قانون المالية لسنة 2024.

وأسدى بن مبارك بالمناسبة توجيهات للنواب، أكد فيها على ضرورة التحلي بروح المسؤولية والتلاحم بما يضمن قوة ووحدة الحزب لأن وحدتهم تمثل أساس قوتهم في تمثيل الشعب وخدمة البلاد.

كما أكد القائد الجديد لـ "الأفلان" دعم الحزب لبرنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الذي يتقاطع مع برنامج حزب جبهة التحرير الوطني.