29-يوليو-2024
بيتكوين

بيتكوين (صورة: فيسبوك)

في نوع جديد من الإجرام، تمكن عناصر الأمن بولاية البليدة من وضع حد لشبكة تقوم بالنصب على المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال إيهامهم ببيع العملة الرقمية "البيتكوين".

المشتبه فيه قام بإنشاء شركتين لأعمال التجارة الإلكترونية استعملهما في نشاط التداول في العملات الرقمية

وذكر بيان لمصالح الأمن أنه "استمرارًا للمجهودات المبذولة في مجال محاربة قضايا النصب والاحتيال عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تمكنت فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية البليدة من توقيف المشتبه الرئيسي (ب.ع) البالغ من العمر 29 سنة، مسير الشبكة الإجرامية المتكونة من 6 أشخاص من بينهم امرأة، تتراوح أعمارهم ما بين 24 و 30 سنة، مشتبه فيهم في عدة قضايا تتعلق بالنصب والاحتيال عبر مواقع التواصل الاجتماعي". 

وأوضح ذات المصدر أن وقائع القضية "تعود إلى تقدم ثلاثة مواطنين إلى مكتب فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بأمن ولاية البليدة من أجل التبليغ عن تعرضهم للنصب والاحتيال من قبل المشتبه فيه، وعليه قامت ضبطية الفرقة رفقة عناصرها بمباشرة التحريات بعد إخطار النيابة المختصة إقليميا لمحكمة بوفاريك". 

ووفق البيان، فقد أثبتت حيثيات القضية أن المشتبه فيه "قام بإنشاء شركتين لأعمال التجارة الإلكترونية استعملهما في نشاط التداول في العملات الرقمية من خلال إنشاء صفحات عبر شبكات التواصل الاجتماعي، واستعمال طرق احتيالية للنصب من خلال تقديم عروض مغرية للضحايا لاستقطابهم وسلب أموالهم". 

وقد تم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا لدى محكمة بوفاريك عن قضية "تكوين جمعية أشرار، التداول المحظور في العملات الرقمية، النصب عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخيانة الأمانة".