29-يوليو-2024

قطارات البحر

كشفت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، عن مواقيت قطار البحر على الخط الرابط بين مناطق: غليزان – المحمدية – مستغانم، بغرب البلاد.

وفتحت الشركة في إطار تنفيذ "المشروع الأزرق الخاص بموسم الاصطياف" العديد من الخطوط باتجاه شواطئ البحر، لفائدة المصطافين والعائلات القاطنة بالمناطق الداخلية، من أجل الاستجمام والتمتع بزرقة البحر.

وعليه سطّرت الشركة برنامجا يضمّ العديد من الرحلات التي تربط المدن الداخلية والمدن الساحلية (ذهابا وإيابا)، يستهدف تمكين العائلات والشباب من قضاء العطلة الصيفية على شواطئ البحر.

وتنطلق رحلات القطارات في الفترة الصباحية، من محطات عديدة تشمل عدة مناطق باتجاه الشواطئ، وتعود بهم في المساء إلى مقر سكناهم.

وتنطلق رحلات القطارات، بحسب الشركة في صفحتها على "فيسبوك"، بدءاً في الفترة الصباحية، من محطات عديدة تشمل عدة مناطق باتجاه الشواطئ، وتعود بهم في المساء إلى مقر سكناهم.

وفي سياق متصل، جدير بالإشارة إلى أن المخطط الخاص بالرحلات نحو الشواطئ لعناية سكان المدن الداخلية، بدأ منذ الأسبوع الأول من تموز/ جويلية الحالي، من بينها رحلة لقطار البحر على خط برج بوعريريج – محطة آغا (الجزائر العاصمة) وذلك يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.
ويبدأ البرنامج يوم الجمعة من كل أسبوع، وذلك انطلاقا من محطة برج بوعريريج باتجاه محطة آغا (الجزائر العاصمة) على الساعة 30: 05 ومن محطة آغا (الجزائر) باتجاه محطة برج بوعريريج على الساعة 50: 16.

أما بالنسبة لرحلات يوم السبت، فهي تنطلق – بحسب البرنامج- من محطة برج بوعريريج باتجاه محطة آغا (الجزائر العاصمة)
على الساعة 00: 03 والانطلاق من محطة آغا (الجزائر العاصمة) باتجاه محطة برج بوعريريج على الساعة 48: 16 لتعود بالمصطافين في المساء إلى مقر سكناهم.