29-يوليو-2024
الرئيس التونسي يستقبل إبراهيم بوغالي

الرئيس التونسي يستقبل إبراهيم بوغالي (صورة: فيسبوك)

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، أن بلاده تشترك في مواقفها مع الجزائر في مجمل القضايا الإقليمية والدولية خاصة القضية الفلسطينية، مشددا على أن "أمن تونس من أمن الجزائر والعكس صحيح".

ارتياح لتطابق وجهات النظر بين البلدين، خاصة في القضية الفلسطينية

ونوّه الرئيس سعيد لدى استقباله، إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني اليوم بقصر قرطاج، بأواصر الأخوة التي تجمع البلدين والشعبين، ومستوى العلاقات المتميزة التي تجمع القيادتين، والدرجة العالية من التنسيق الذي تجمعه بالرئيس عبد المجيد تبون، وفق ما نقله بيان للمجلس.

وفي حديثه، ثمّن الرئيس التونسي مخرجات لقاء القمة الثلاثي التونسي الجزائري الليبي، مستعرضا التاريخ المشترك والحاضر المتميز، والمستقبل الواعد بين البلدين، وذكّر بالمواقف المشتركة في مجمل القضايا الإقليمية والدولية.

وفي هذا الصدد، أعرب عن ارتياحه لتطابق وجهات النظر بين البلدين، خاصة في القضية المحورية قضية الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من عدوان همجي، ومن مجازر وجرائم ترتكب في حقه أمام مرأى ومسمع من العالم.

كما عرّج على جملة التحديات التي تواجه البلدين والمنطقة، مؤكدا أن "المصير المشترك يجعل أمن تونس من أمن الجزائر والعكس صحيح".

وأشار إلى "الخطوات التي قطعها البلدان في سبيل تفعيل العلاقات خاصة الاقتصادية التي ينبغي أن ترقى إلى مستوى التفاهم والعلاقات السياسية"، كما أعرب عن تفاؤله بمستقبل البلدين .

من جهته، تحدث بوغالي مع الرئيس التونسي عن لقائه بأخيه إبراهيم بودربالة رئيس مجلس النواب التونسي، والتي تنم حسبه، عن حسن العلاقات البرلمانية وتمثل انعكاسا للتنسيق والتعاون القائم بين قيادتي البلدين.

كما أدلى رئيس المجلس الشعبي الوطني بتصريح للصحافة، أعرب فيه عن ارتياحه لمستوى العلاقات المتميز، متمنيا لتونس الشقيقة النجاح والتوفيق وهي مقبلة على انتخابات رئاسية في شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل.