25-يوليو-2024
ربيقة

وزير المجاهدين خلال مشاركته في مراسم تأبين الأمين العام الراحل للحزب الشيوعي الفيتنامي (الصورة: فيسبوك)

بعث رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، رسالة تعزية إلى نظيره الفيتنامي، إثر وفاة  الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي، الراحل نجوين فو ترونج.

رسالة الرئيس تبون نقلها وزير المجاهدين للرئيس الفيتنامي خلال مراسم تأبين الأمين العام الراحل للحزب الشيوعي الراحل

ونقل تعازي الرئيس تبون، وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة، الذي يشارك في مراسم تأبين الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي، الراحل نجوين فو ترونج، حسب ما أفاد به، اليوم الخميس، بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن الوزير ربيقة "حظي بمقابلة مع الرئيس الفيتنامي، تو لام، أين سلمه رسالة التعزية التي بعث بها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، ناقلا له تحياته الأخوية ومشاعر التعاطف والتضامن مع الشعب الفيتنامي الصديق في هذا المصاب الجلل".

وخلال هذه المقابلة، يضيف البيان، أعرب الرئيس الفيتنامي عن "تقديره العالي للعبارات التي تضمنتها رسالة التعزية، وعن عميق امتنانه لقرار رئيس الجمهورية إيفاد وزير المجاهدين وذوي الحقوق لتمثيله في مراسم التأبين". معتبرًا أن هذه المبادرة "تعكس جودة العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين".

كما عبّر تو لام عن "تطلع بلاده إلى تطوير التعاون الثنائي للارتقاء به إلى مستوى مؤهلات البلدين ونوعية العلاقات التاريخية التي تربط الجزائر وفيتنام".

ويشارك ربيقة والوفد المرافق له، في "مراسم تأبين الأمين العام الراحل للحزب الشيوعي الفيتنامي، التي تنظم في دار الجنائز الوطنية بهانوي، يومي 25 و26 تموز/جويلية الجاري، بحضور زعماء ومسؤولين رفيعي المستوى من دول مختلفة"، مثلما بيان الوزارة.