27-يوليو-2024
الاعتداء على صيدلية

التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة دار البيضاء اليوم السبت، أمرا بإيداع المتهمين الموقوفين المتابعين في قضية الاعتداء على عمال صيدلية بباب الزوار رهن الحبس المؤقت على ذمة التحقيق مع إحالتهم على قاضي التحقيق للسماع إليهم بخصوص وقائع القضية.

تأتي المتابعة القضائية بعد تقديم أطراف القضية أمام نيابة المحكمة صبيحة اليوم

وأفاد بيانٌ للهيئة القضائية أنه تم متابعة المتهمين الأربعة بجناية إنشاء عصابة أحياء لغرض زرع الرعب والاعتداء على المواطنين بالضرب والجرح العمدي بواسطة أسلحة بيضاء، إضافة إلى جنحة حمل حيازة أسلحة بيضاء من والصنف السادس دون مبرر شرعي وجنحة التحطيم العمدي لملك الغير ، والتحريض والمشاركة وتكوين عصابة أحياء مع حمل أسلحة بيضاء، بغرض الاعتداء وزرع الرعب بين أوساط السكان.

وتأتي المتابعة القضائية بعد تقديم أطراف القضية أمام نيابة المحكمة صبيحة اليوم، للسماع اليهم في محاضر رسمية.

ويوم، أمس، تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر، من توقيف المعتدين على صيدلية بباب الزوار في العاصمة، وهي الحادثة التي خلفت استنكارا واسعا لدى المواطنين على مواقع التواصل.

وذكر بيان لمصالح الأمن، أنه تم توقيف أربعة أشخاص من عائلة واحدة بعد قيامهم، خلال هذا الأسبوع، بالاعتداء على عمال إحدى الصيدليات المتواجدة بباب الزوار (الجزائر العاصمة)، باستعمال أسلحة بيضاء محظورة.

وتعود أطوار القضية –حسب المصدر ذاته- إلى أمسية الاثنين الماضي، "بعد تلقي مركز القيادة والسيطرة لأمن ولاية الجزائر نداء يفيد بتعرض عمال صيدلية تقع ببلدية باب الزوار، لاعتداء متبوع بالضرب والجرح العمدي باستعمال أسلحة بيضاء محظورة من طرف مجموعة من الأشخاص من بينهم امرأة، قبل أن يلوذوا بالفرار".

التحريات التي باشرتها الضبطية القضائية، أفضت إلى توقيف "أربعة أفراد من عائلة واحدة، من بينهم شخصان مسبوقان قضائيا، حيث توصل المحققون إلى أن سبب إقدامهم على هذا الاعتداء هو محاولتهم اقتناء مؤثرات عقلية".