27-يوليو-2024
(الصورة: فيسبوك)

(الصورة: فيسبوك)

لقي 15 شخصا حتفهم وأصيب 548 آخرون بجروح على إثر تسجيل 481 حادث مرور خلال الـ48 ساعة الأخيرة بعدة ولايات من الوطن، حسب ما أوردته، اليوم السبت، حصيلة للحماية المدنية.

الحماية المدنية: جهاز مكافحة الحرائق أخمد 68 حريقًا بعدة ولايات في نفس الفترة

وأفادت الحصيلة بأنّ وحدات الحماية المدنية، تدخلت، في ذات الفترة الممتدة من 25 إلى 27 تموز/جويلية، لأجل إخماد ثلاثة حرائق حضرية ومختلفة، بكل من ولايات البليدة، سيدي بلعباس وبشار، أدت هذه الحرائق إلى إصابة شخص بحروق وآخر بصدمة، على إثر حريق شب داخل مسكن بحي البلانات، بلدية ودائرة القنادسة، ولاية بشار.

وفي ذات السياق قام جهاز مكافحة الغابات، الأدغال، المحاصيل الزراعية، والنخيل خلال نفس الفترة، بإخماد 68 حريقًا بعدة ولايات من الوطن.

من جانب آخر، سجلت ذات المصالح وفاة شخصين متسممين بغاز أحادي أكسيد الكربون بالجزائر العاصمة. يتعلق الأمر برجلين (42 و32 سنة)، توفيا داخل مسكنهما الكائن بحي العناصر ببلدية القبة، جراء استنشاقهما للغاز المنبعث من سخان المياه.

وبخصوص حوادث الغرق، أحصت، عناصر الحماية المدنية حالتي وفاة غرقا على مستوى شواطئ البحر بولايتي تلمسان ومستغانم، وكذا ثلاث حالات وفاة على مستوى المجمعات المائية بولايات قالمة، البويرة والأغواط.

من جانب آخر، تدخلت ذات المصالح بولاية تيسمسيلت عقب الأمطار الرعدية التي مست بلدية خميستي، لإجراء عمليات امتصاص المياه المتسربة داخل المنازل بكل من حي 100 مسكن وحي 960 مسكن، وكذا على مستوى محل أرشيف مركز البريد بوسط المدينة، وفقا لذات المصدر.