13-فبراير-2021

عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية (الصورة: lgerie-eco)

فريق التحرير - الترا جزائر

فضّل الرئيس عبد المجيد تبون، بدء نشاطاته الرسمية بعد يوم من عودته من رحلته العلاجية، بإجراء لقاءات مع ثلاثة رؤساء أحزاب سياسية.

اللقاء ناقش الأوضاع السياسية والاجتماعية في البلاد

وذكرت رئاسة الجمهورية في تغريدة لها على حسابها على تويتر، السبت، أن الرئيس عبد المجيد تبون استقبل كلا من رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة، ورئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد، ورئيس حزب جيل جديد سفيان جيلالي.

وأوضح عبد القادر بن قرينة عقب استقباله، أن "اللقاء تناول ھموم المواطنین وانشغالاتھم بما في ذلك آثار جائحة كورونا، والعجز الذي تعانیه العديد من الوزارات، لتكون ھناك فرصة لإجراء تعديلات بما يراه رئیس الجمھورية مناسبا".

وأبرز منافس تبون السابق في الرئاسيات، أن اللقاء تناول أيضا "قانون الانتخابات وحل البرلمان وتنظیم انتخابات تشريعیة مسبقة"، لافتا إلى وجود تعهد لدى الرئيس بأن يبقى الحل الدستوري على ما فيه هو الحل المتاح والآمن لاستكمال وتعزيز الشرعية بإجراء الانتخابات البرلمانية والمحلية في وجه دعاة الحل والمرحلة الانتقالية..".

أما عبد العزيز بلعيد رئيس جبهة المستقبل، فصرح بأن اللقاء تناول الوضع السائد على الصعید الاجتماعي والسیاسي والاقتصادي في البلاد"، مشيرا إلى أنه لمس النیة والقوة لحل الكثیر من المشكلات في المستقبل".

من جانبه، قال جیلالي سفیان رئيس حزب جيل جديد، إن اللقاء يأتي في إطار الحوار السیاسي، وقد تناول حسبه، الانتخابات التشريعیة ومراجعة قانون الانتخابات إلى جانب قضايا تھم المعیشة الیومیة المواطنین".

وكان تبون قد عاد إلى الجزائر أمس قادما من ألمانيا التي أجرى فيها عملية جراحية على قدمه، جراء مضاعفات فيروس كورونا الذي كان قد أصابه شهر تشرين الأول/أكتوبر 2020.