18-أغسطس-2024
تبون قسنطينة

عبد المجيد تبون (صورة: فيسبوك)

أكد عبد المجيد تبون المترشح لرئاسيات 7 أيلول/سبتمبر المقبل، أن الجزائر لن تتخلى عن فلسطين، متعهدا بمواصلة الدعم للقضية المركزية بالنسبة للجزائريين.

الجزائر كانت قد أبدت استعدادها لإرسال مستشفيات ميدانية إلى قطاع غزة

وذكر تبون في خطاب له بقسنطينة، أن "الجزائرَ لن تتخلى عن فلسطين، ولو يتمُّ فتحُ الحدودِ بينَ مصر وفلسطين سنبني ثلاثَ مستشفيات في عشرينَ يوما ونرسلُ مئاتَ الأطباء".

وفي حزيران/ جوان الماضي، كان الرئيس عبد المجيد تبون، قد أكد الجزائر استعداد بلاده لإرسال مستشفيات ميدانية إلى قطاع غزة، لمساعدة الفلسطينيين على الصمود في مواجهة العدوان الصهيوني.

وذكر الرئيس خلال إشرافه على افتتاح الطبعة الـ55 لمعرض الجزائر الدولي، أنه سيتم العمل "إنجاز مستشفيين أو 3 لصالح قطاع غزة في أقرب الآجال لمساعدة الفرق الطبية هناك وتمكينها من معالجة الجرحى، في ظل استمرار حرب الإبادة التي يشنها الكيان الصهيوني على القطاع".

وشرح ممثل وزارة الدفاع الوطني الجزائري الذي كان يتحدث معه الرئيس، أن المستشفى ستتراوح مدة إنجازه ما بين 10 و15 يوما، ويضم قاعة مهيأة للجراحة والتعقيم ومجهز بكل المستلزمات الطبية الحديثة.

وبلغ عدد شهداء غزة نحو 40 ألفا منذ بدء الاحتلال الصهيوني عدوانه في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بينما يقارب عدد الإصابات، نحو 100 ألف جريح، وهو ما يستدعي جهودا ضخمة لتوفير العلاج.