22-أغسطس-2021

المدرب دينيس لافان (الصورة/ فيسبوك)

قال المدرب السابق لفريق شبيبة القبائل، دينيس لافان، إنه تعرّض للشتم بوالدته من طرف رئيس الفريق الشريف ملال وخطف هاتفه بالقوة، بعد توجهه لاسترجاع بعض الأغراض الشخصية من ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو.

مدرب "الكناري" السابق كشف فضائح بالجملة في النادي القبائلي

وأكد لافان في بيان له، أنه بعد نهائي كأس الرابطة التي توّج بها نادي جرجرة، ذهب لاسترجاع بعض أغراضه من غرف تبديل الملابس لملعب تيزي وزو، لكن شريف ملال منعه من الدخول، وهاجمه بوابل من الشتائم.

وأضاف: "لقد أعلمت اللاعبين بما جرى لي مع ملال، واسترجعت هاتفي وغادرت النادي نهائيا".

وكشف لافان فضيحة حدثت قبيل نهائي كأس الرابطة التي جمعت "الجياسكا" بنجم مڨرة، حيث أكد التقني الفرنسي أنه يوم نهائي كأس الرابطة، لم تصل ألبسة الفريق إلا 45 دقيقة فقط قبل انطلاق المباراة، فيما استرجع لاعب الفريق وليد بن شريفة لباسه، ربع ساعة فقط قبل ضربة البداية.

وعن مغادرته النادي الأكثر تتويجًا في الجزائر، قال لافان "المسيّرون فرّطوا في اللاعبين والمدرب ولم يسعوا لتجديد العقود، عكس ما كان يروّج له ملال".

وتابع: "لا يمكنني العمل مع إدارة لا تملك كلمة ولا إمكانيات مالية لدفع مستحقات لاعبيها".

واسترسل في الموضوع "أمضينا اتفاقية من أجل المِنح العالقة ولم نقم بأي مساومة مع ملال عكس ما يدّعيه، رغم أنه أخلف بوعوده عدة مرات. اللاعبون أرادوا الإضراب أسبوعًا بعد قدومي وكانوا يدينون بين 4 و10 أشهر وجاء أشخاص إلى النادي ودفعوا للاعبين راتبًا واحدًا وبعض المنح، لكن الأمور لم تتحسن".

وأبرز المدرب الجديد لاتحاد العاصمة أن مطالبة اللاعبين باستلام منحة الفوز بلقب كأس الرابطة، كانت من أجل تحويلها لمساعدة بعض العائلات، وهو ما شرحه اللاعب محمد بن شعيرة لرئيسه ملال، الذي رفض صرف تلك المنحة وطرد اللاعب من الفريق.

وأثارت القضية جدلًا كبيرًا في أوساط شبيبة القبائل وكانت سببًا في هجرة جماعية لأبرز لاعبي النادي، حيث غادر رسميا كل من أحمد أيت عبد السلام نحو شباب بلوزداد، ومحمد بن شعيرة نحو "السياسي"، يؤكد المدرب.

وللإشارة فإن لافان سيخوض تجربة جديدة مع نادي سوسطارة، الذي ضمن خدمات حارس شبيبة القبائل أسامة بن بوط، ويتوجه أيضا لضم زميله بدر الدين سوياد المتواجد في نهاية عقده مع "الكناري".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

لا يحقّق الإجماع.. سحب الثقة من رئيس شبيبة القبائل ملال

إقصاء رئيس نادي شبيبة القبائل لمدّة سنتَين ومهدد بمدى الحياة