20-يوليو-2024
(الصورة: فيسبوك) الرئيس عبد المجيد تبون

الرئيس عبد المجيد تبون

التحق حزب طلائع الحريات بركب الأحزاب والمنظمات الداعمة لترشح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لعهدة ثانية.

دعمت عدّة أحزاب ومنظمات وطنية ترشح الرئيس تبون لعهدة ثانية 

وأفاد بيان للمكتب السياسي للحزب، أنه "نظرا لكون الحزب لم يقدم مرشحا له، وبعد الاستشارة الواسعة للقواعد النضالية، فإن المرشح الأقرب لأطروحات الحزب وتصوراته وطموحاته لتمتين أسس الدولة الوطنية واستكمال الإصلاحات للارتقاء بالدولة الوطنية إلى دولة المواطنة والحريات، يتمثل في شخص المترشح عبد المجيد تبون".

في السياق،  دعا الحزب  "الشعب الجزائري عامة، ومناضليه ومناصريه خاصة،  للانخراط في الحملة الانتخابية، ومن ثمة التصويت لصالح عبد المجيد تبون".

وعبر الحزب عن تقديره للجهد المبذول خلال العهدة الرئاسية الأولى، و"ما تم تحقيقه في ظروف تخللتها أزمات حادة وتقلبات على الصعيد الجهوي والقاري والدولي".

وفي هذا الصدد، وجه حزب طلائع الحريات نداء للشعب الجزائري من أجل "المشاركة بقوة" في الانتخابات الرئاسية المقبل،  وذلك بغرض "تقوية ودعم الدولة الوطنية في مواجهة كل التهديدات الخارجية والتحديات المصيرية المفروضة على بلادنا".

وأشار الحزب في بيانه،  إلى أن رئاسيات 7 سبتمبر ستجري في ظل "ظروف جيوسياسية بالغة التعقيد ومحفوفة بكل المخاطر، لاسيما بعد عودة الجزائر لممارسة دورها المعهود على الصعيد الدولي، وحملها لواء مناصرة القضايا العادلة في المحافل الدولية وعلى رأسها القضية الفلسطينية والحرب على غزة".