03-مارس-2024
محطة الخروبة

مجطة الخروبة (الصورة: فيسبوك)

كشفت الشركة الوطنية لاستغلال وتسيير المحطات البرية للجزائر "سوقرال"، عن تعديل برنامج الرحلات اليومية لنقل المسافرين خلال شهر رمضان للاستجابة للطلب المتزايد.

تم مراسلة كافة التجار داخل المحطات لضمان مختلف الخدمات قبل وبعد الإفطار مباشرة إلى جانب فتح وتجهيز أماكن للصلاة عبر مختلف المحطات البرية

وأفاد بيانٌ للمؤسسة العمومية أنها عدّلت برنامج انطلاقات بنسبة 34 بالمائة من الرحلات المبرمجة يوميا بين 5 مساءً إلى الثامنة ليلا إلى الفترة المسائية والليلية وذلك لتفادي تعارض وقت الانطلاقات مع مواقيت الإفطار.

وأشارت المؤسسة إلى أن هذه التعديلات تمت بالتنسيق مع مختلف مديريات النقل الولائية وشركات النقل العمومية والخاصة، مع تكثيف الرحلات أسبوع قبل شهر رمضان وخلال الأسبوع الأول منه لضمان تنقلات المسافرين الراغبين في قضاء الشهر الفضيل رفقة عائلاتهم لاسيما وأنه يتزامن هذا العام مع العطلة الربيعية.

من جهة أخرى، عمدت مؤسسة "سوقرال" إلى السهر على ضمان الحضور الفعلي للعمال واحترام أوقات العمل بغرض ضمان خدمات نوعية أثناء الرحلات المسائية.

كما تم مراسلة كافة التجار داخل المحطات لضمان مختلف الخدمات قبل وبعد الإفطار مباشرة إلى جانب فتح وتجهيز أماكن للصلاة عبر مختلف المحطات البرية 24 سا/24.

وقال الرئيس المدير العام للشركة، فارس تزرارت، إن المؤسسة اتخذت جملة من الإجراءات والتدابير الأخرى على مستوى كامل المحطات البرية على رأسها تشجيع المسافرين من خلال حملات تحسيسية على أهمية استخدام التكنولوجيات الرقمية والدفع عبر الانترنت لاقتناء التذاكر من خلال تطبيق "محطتي" الذي يتيح خدمات الاطلاع والحجز.

كما تعمل المؤسسة على توفير أماكن للراحة لسائقي حافلات الخطوط الطويلة التي تتجاوز 600 كلم من اجل ضمان الراحة للمسافرين وللناقلين، لتقليل من مخاطر حوادث المرور خلال هذا الشهر.