17-أغسطس-2024
(الصورة: فيسبوك) عمار بن جامع

(الصورة: فيسبوك)

أكد مندوب الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عمار بن جامع على الأهمية الحاسمة للتعاون الإقليمي وبناء المؤسسات للتصدي لخطر الإرهاب المتزايد في قارة أفريقيا.

جدّد بن جامع  التزام الجزائر الثابت بالتعاون الإقليمي ضد الإرهاب

وخلال ترؤسه للجنة مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس الأمن الأممي التي سلطت الضوء على الجهود الإقليمية لمكافحة الإرهاب في أفريقيا لا سيما الاجتماع الرفيع المستوى الذي التأم في أبوجا من 22 الى 24 أفريل 2024،  شدد السفير بن جامع في كلمته على الأهمية الحاسمة للتعاون الإقليمي وبناء المؤسسات للتصدي لخطر الإرهاب المتزايد في القارة الأفريقية.

وأضاف بن جامع : "إن مبادرة نيجيريا، الواردة في إعلان أبوجا، تستحق منا أسمى آيات الثناء وتوفر إطارا مرجعيا قيما من شأنه أن يوجه أعمالنا المستقبلية".

و اقترح السفير بن جامع تطوير آليات رصد ملموسة وإستراتيجيات تمويل قوية لإحياء الطموحات المحددة في إعلان أبوجا، معربا عن أمله في أن تتشكل قمة لرؤساء الدول الإفريقية حول هذه القضية في المستقبل القريب،  و مشددا على أن هذا الحدث سيعزز التزامنا وتصميمنا الجماعي على أعلى المستويات

كما سلط الضوء على تجربة الجزائر في مكافحة الإرهاب, والتي تميزت بانتصارها على هذه الآفة، مجددا التزام الجزائر الثابت بالتعاون الإقليمي ضد الإرهاب.