17-أغسطس-2024

(الصورة: فيسبوك)

تمكنت فرقة الأمن والتحري التابعة لمصالح الدرك الوطني بالشط التابعة لولاية الطارف من تفكيك شبكة إجرامية مختصة في تنظيم رحلات الهجرة السرية عبر البحر مقابل مبلغ مالي.

أسفرت هذه العملية عن توقيف 7 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و 46 سنة إلى جانب حجز 3 قوارب تقليدية الصنع

وأفادت مصالح الدرك الوطني في بيان لها أنه تم تجسيد هذه العملية إثر الاستغلال الجيد لمعلومات وردت لذات المصالح مفادها عزم مجموعة من الأشخاص تنظيم رحلة سرية عبر البحر انطلاقا من أحد شواطئ بلدية الشط أو بريحان حيث تم تطبيق مخطط الفرقة لمجابهة ظاهرة الهجرة السرية.

وبعد التنسيق مع وحدات حرس السواحل بكل من القالة وعنابة تم الاعتراض لـ 03  قوارب بعرض البحر بمنطقة عين الطورش ببلدية بريحان، وفق ذات البيان الذي أفاد بأنه بعد مشاهدة الأشخاص الذين كانوا على متن القوارب لأفراد حرس السواحل قاموا بالفرار والعودة لشاطئ الشط ليتم توقيفهم من طرف عناصر فرقة الأمن والتحري التابعة لذات السلك النظامي بذات البلدية.

وأسفرت هذه العملية عن توقيف 7 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و 46 سنة إلى جانب حجز 3 قوارب تقليدية الصنع و 10 صفائح بنزين سعة 20 و 30 لترا علاوة على محكرين "2" بقوة 40 حصانا وجهاز لتحديد المواقع "جي. بي. أس"  وسبعة هواتف نقالة و صدريات النجاة.

وختم البيان بالإشارة  إلى أنه تمّ تحرير ملف قضائي ضد أفراد هذه الشبكة، وسيحالون بموجبه أمام العدالة .