15-أغسطس-2024
عبد الكريم بن مبارك

عبد الكريم بن مبارك، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

ركّز الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني عبد الكريم بن مبارك، اليوم الخميس، على الرصيد الاقتصادي والاجتماعي الذي يملكه المرشح الحرّ عبد المجيد تبون، قائلًا إنّ "الجهود التي بذلها المترشح الحر عبد المجيد تبون خلال عهدته الرئاسية السابقة مكّنت من تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد".

بن مبارك: الدبلوماسية الجزائرية عزّزت من مصداقيتها وبرزت كصوت محترم ومسموع

وقال في أول تجمع شعبي جماهيري من افتتاح الحملة الانتخابية في ولاية مستغانم، غرب الجزائر، إنّ مختلف الالتزامات التي قدّمها المرشح تبون قبيل عهدته الرئاسية الأولى (2019-2024) تمّ تجسيدها، لافتًا إلى الـ 54 التزامًا تمّ "تحقيقها في ظرف وجيز"، وخاصة "إعادة تثبيت أركان الدولة الوطنية ومؤسساتها الدستورية واستعادة سلطتها وهيبتها بقوة القانون".

وأضاف، في أول يوم من الحملة الانتخابية لرئاسيات 7 أيلول/سبتمبر قائلًا:"تحققن جملة من الانجازات المهمة في مختلف المجالات، منها مشاريع ضخمة كما هو الحال لمشروعي استغلال خام الحديد غارا جبيلات بتندوف، وخط السكة الحديدية بشار-تندوف.

وشدّد على أنّ كل هذا النجاح "يستدعي من الأغلبية أن تشيد به وأن تقف سدًا منيعًا في وجه أولئك، الذين يشككون في هذا المسار الناجح ووصل بهم الأمر أن خططوا لإفساد العرس الانتخابي عن طريق جماعة إرهابية".

وأكد على أنّ الجزائر اليوم "بلد مستقر، بفضل قيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وقوة ومتانة مؤسسة الجيش الوطني الشعبي ومختلف الأسلاك الأمنية، التي تضمن أمن واستقرار البلاد وحماية وحدة الشعب وسلامتها الترابية".

وعلى الصعيد الخارجي أوضح بن مبارك "عززت الدبلوماسية الجزائرية من مصداقيتها وبرزت كصوت محترم ومسموع، بفضل الجهود التي يبذلها رئيس الجمهورية، الذي لم يدخر جهدًا لاستعادة الصورة الحقيقية للجزائر وهيبتها وسمعتها ومبادئها الراسخة والداعمة للقضايا العادلة للشعبين الفلسطيني والشعب الصحراوي".

إلى ذلك، دعا مسؤول حزب الأغلبية البرلمانية، مناضلي حزبه إلى المشاركة بقوة يوم الاقتراع بهدف تقوية الجبهة الداخلية والمساهمة في تنمية البلاد.