28-يوليو-2024

(صورة أرشيفية)

فريق التحرير - الترا جزائر 

يباشر حاملو شهادة الباكالوريا الجُدد، اليوم الأحد، مرحلة تأكيد التسجيلات الجامعية عن بعد، وتستمر هذه العملية إلى غاية 03 آب/ أوت المقبل، ليتم الإعلان عن النتائج النهائية يوم السادس من الشهر نفسه.

وزارة التعليم العالي كانت قد أعلنت عن انطلاق التسجيلات الجامعية الأولية لحاملي شهادة البكالوريا يوم الثلاثاء الماضي

وفي إطار تسيير عملية التسجيلات عبر الإنترنيت، انتهت، أمس السبت، منتصف الليل، فترة التسجيلات الأولية الجامعية، على مستوى مختلف الجامعات والمؤسسات بعد انتهاء الأولية منها الليلة الماضية، على منصة التوجيه الإلكترونية التي تحمل عنوان "اكتشف فرصتك للتوجيه ".

وجدير بالإشارة، إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلنت عن انطلاق التسجيلات الجامعية الأولية لحاملي شهادة البكالوريا يوم الثلاثاء 23 تموز/ جويلية الجاري على الساعة 14 سا زوالًا، على أن تمتد إلى غاية يوم 27 من الشهر نفسه، وعليه، تبدأ عملية التسجيلات النهائية لحاملي شهادة البكالوريا الجدد الذين تحصلوا على رغباتهم عبر الخط "، خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 15 آب/ أوت المقبل.

فيما يتم "التسجيل النهائي يتم عن طريق دفع رسوم التسجيل حيث يتحصل الطالب بعدها على بطاقة افتراضية عن طريق الهاتف". أما بخصوص مرحلة استقبال الطعون، فتبدأ من 07 إلى آب/ 09 أوت المقبل عبر الخط، بالنسبة لحاملي شهادة البكالوريا الجدد الذين لم يتحصلوا على رغباتهم. كما اعتمدت الوزارة لذلك، رموز الاستجابة السريعة لتسهيل عملية الدخول إلى مختلف المعلومات التي يريد الطالب معرفتها"، حيث يخصّ الرمز الأول بوابة حامل شهادة البكالوريا الجديد، بينما الثاني يتعلّق بالتسجيلات الأولية والاطلاع على نتائج التوجيه، فيما خصص الرمز الثالث للتسجيلات النهائية.