14-يونيو-2022

(الصورة: الخبر)

قام رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وعدد من أعضاء الحكومة بجولة في جناح الولايات المتحدة الأميركية في معرض الجزائر الدولي الذي افتتح أبوابه اليوم.

السفيرة الأميركية بالجزائر: الولايات المتحدة لها أكبر نسبة مئوية من الاستثمار الأجنبي المباشر في الجزائر مقارنة بأي بلد آخر

وخلال زيارته أكد رئيس الجمهورية استعداد الجزائر لفتح خط جوي مباشر مع نيويورك قبل نهاية السنة الجارية.

من جهتها، قالت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية اليزابيث مور أوبين، اليوم الاثنين، إن "معرض الجزائر الدولي هو واحد من أكبر المعارض الاقتصادية في أفريقيا".

واعتبرت السفارة الأميركية معرض الجزائر الدولي "فرصة جيدة للشركات الأميركية للقاء شركاء جزائريين محتملين، وإثبات أن الشركات الأمريكية موجودة في جميع أنحاء الجزائر، في جميع القطاعات، الولايات المتحدة فخورة بكونها ضيف الشرف"

وجاء في بيان للسفارة الأميركية "ستستضيف الولايات المتحدة الأميركية في جناحها التجاري الذي تبلغ مساحته 2000 متر مربع حوالي أربعين شركة أميركية من قطاعات مختلفة منها التكنولوجيا البيئية، والبناء، والمنتجات الاستهلاكية، والصحة وتكنولوجيا الإعلام والاتصالات والطاقة، والطيران والدفاع، والتعليم".

وأوضحت أوبين أن آخر إحصائيات صندوق النقد الدولي تبين أن الولايات المتحدة لها أكبر نسبة مئوية من الاستثمار الأجنبي المباشر في الجزائر مقارنة بأي بلد آخر"، وعلّقت "ليس لدي أدنى شك أن الولايات المتحدة يمكن وينبغي أن تكون الشريك التجاري المفضل للجزائر".