27-يوليو-2024
(الصورة: فيسبوك) الخطوط الجوية الجزائرية

(الصورة: فيسبوك)

بلغت حجوزات السفر من وإلى الجزائر عبر شركة الخطوط الجوية الجزائرية 474 ألف و237 تذكرة سفر ذهاباً وإياباً.

تضمّن هذا العرض الاستثنائي تخفيضات معتبرة في أسعار تذاكر الرَحلات الدولية للعائلات الجزائرية في عز موسم الاصطياف

وأعلنت الشركة في بيان لها، أمس الجمعة، عن حجز أكثر من 35% من التذاكر، خلال شهر تموز/جويلية الجاري، وذلك منذ إطلاق الجوية الجزائرية لعرضها التجاري "أســرة" في 22 نيسان/ أبريل الماضي.

ووصل مجموع المبيعات –حسب البيان- عبر مختلف وكالات الخطوط الجوية الجزائرية إلى 21,32% من الحجوزات، بالإضافة إلى أنّ 18,33% منها تمّت عبر الموقع والتطبيق الإلكترونيين للشركة ومركز الاتصال.

وفي الإطار نفسه، تمّ حجز الباقي عبر وكالات السفر الوسيطة بنسبة 17,42% من داخل الوطن و42,92% من خارجه.
وبمناسبة العطلة الصيفية، أضافت الجوية الجزائرية 97 رحلة خاصة بشبكة فرنسا بواقع 19788 مقعداً إضافياً لتلبية الطلب المتزايد، خاصة عبر عرض "أسرة"، إذ احتلّت فرنسا المرتبة الأولى، وتكون بذلك من أبرز الوجهات التي اختارها الجزائريون، فضلا عن الوجهات السياحية الأخرى كدولة تونس، ومصر، وتركيا وسبانيا.

ويتضمّن هذا العرض الاستثنائي تخفيضات معتبرة في أسعار تذاكر الرَحلات الدولية للعائلات الجزائرية في عز موسم الاصطياف سيبقى سارياً إلى غاية 31 آب/ أوت الداخل في حدود المقاعد والتواريخ المتوفرة.

ويسمح عرض "أسرة"، الذي أطلقته الخطوط الجوية الجزائرية، منذ شهر حزيران/ جوان الماضي، بأن تسافر العائلات معًا في رحلة ذهاب وإياب برقم الحجز نفسه.

وبدأت حجوزات هذا العرض منذ نيسان/ أفريل الماضي، إلى غاية نهاية آب/أوت المقبل، ولكنه يقتصر على الدرجة السياحية فقط، فيما يبدأ السعر من 22,500 دينار جزائري للرحلات من الجزائر إلى الخارج.

وأشارت الجوية الجزائرية، أثناء إطلاقها هذا العرض قبل ثلاثة أشهر، إلى أنّ سعر الرحلات الدولية من الخارج إلى الجزائر يبدأ بقيمة 168 يورو، حيث يبلغ على سبيل المثال سعر التذكرة من تونس إلى الجزائر 564 دينار تونسي وهو ما يعادل 168 يورو، وسعر التذكرة من مرسيليا إلى الجزائر بقيمة 199 يورو، ويتفاوت المبلغ المدفوع حسب الوجهات الدولية.

كما يشمل العرض الحجز لشخص بالغ، سواء الأب أو الأم مع طفل أو رضيع، أو زوجين بدون أطفال أو زوجين مع طفل بدون مقعد، أو طفل بمقعد أقل من سنتين وأطفال من سنتين إلى 11 سنة، ثم أولاد فوق 12 سنة إلى 20 سنة.

كما وضعت الشركة عدة اشتراطات محددة بالنسبة لـ"أسرة"، منها عدم القدرة على تغيير الوِجهة وعدم القابلية لتعويض التذاكر، كما أن تخضع الزبائن إلى رسوم إضافية في حالة ما إذا تم إلغاء سفرهم.