03-يوليو-2024
رياض محرز

(تركيب: الترا جزائر)

تصدر حفل زفاف نجم نادي الأهلي السعودي، الدولي الجزائري رياض محرز، الذي أقيم بإحدى مدن إيطاليا، منصات التواصل الاجتماعي، خاصة وأنّ زوجته عارضة الأزياء البريطانية ظهرت باللباس التقليدي الجزائري.

حفل رياض محرز وعارضة الأزياء البريطانية على الطريقة الجزائرية وباللباس والتراث التقليدي خطف الأضواء على المنصات

وتداول نشطاء صورًا ومقاطع فيديو من حفل زفاف النجم رياض محرز، الذي ارتدى فيه الجميع ملابس تقليدية بمن فيهم عروسه، تايلور وارد، التي ظهرت وهي ترقص على أنغام الراي، التي غنّها كادير الجابوني.

"تصفيات الأعراس"

وتساءل الكثيرون بدعابة عن عدد حفلات الزواج التي أقامها نجم المنتخب الجزائري رياض محرز وزوجته عارضة الأزياء تايلور وارد. وهنا علّق صاحب حساب رمضان جمال على فيسبوك، قائلًا: "مرة تزوّج بالكنيسة ومرة تزوّج في المسجد.."

وذهب آخرون إلى أبعد من ذلك في المزاح قائلين إن محرز يعتقد أن الزواج عبارة عن تصفيات في كل مرة يقيم زفافًا، مثلما دوّنه "ميرو" عبر منصة "إكس" (تويتر سابقًا). وقال: "اليوم حنة محرز على الطريقة التقليدية الدزيرية (الجزائرية)..، محرز حاسبها تصفيات كل عام يدير عرس."

وتجاوب كثيرون مع هذا التوجّه بتعاليق أخرى اجتمعت في عبارة: "محرز وتايلور متزوجين بـ"الكونطرا" (عقد) كل ما ينتهي يجدّدون العرس."

التراث التقليدي الجزائري

وخطف حفل زواج رياض محرز الثالث الأنظار، لأنه جاء هذه المرة بطريقة جزائرية خالصة بحضور عائلة اللاعب وعائلة زوجته وسط أجواء احتفالية رائعة، ميّزها اللباس التقليدي الجزائري.

وارتدى نجم الأهلي السعودي محرز الزي التقليدي الجزائري، متمثلًا في "الجابادرو". كما قاسمته زوجته وورد التي نفس الشيء  بأزياء وفساتين تقليدية جزائرية مثل "القفطان" و"الكاراكو".

بدورها صفحة "شدّة تلمسان الهمة والشان" على فيسبوك، تفاعلت، مع التراث التقليدي الجزائري الذي كان حاضرًا بقوة في حفل زفاف رياض محرز بإيطاليا، بالقول: "مقتطفات من عرس رياض محرز بتايلور لمن لم يفهم محرز وتايلور لم يفعلوا عرس كبير المرة الأولى. فقط عقد قرانهم وقرروا الاحتفال بعرسهم وسط معازيمهم في إيطاليا."

وتابعت: "ونلاحظ حضور التراث الجزائري العريق والجد متنوع بقوة القفطان الجزائري، الجبادور الكراكو ورقصة العلاوي."

كما صنع حفل الزفاف الحدث بأغاني الراي التي أداها ثلة من الفنانين يتقدّمهم المغني كادار الجابوني. وتفاعل كثيرون معها عبر المنصات، حيث تداول ناشطون مقاطع فيديو لرياض محرز وإسلام سليمان وهما يرقصان معاً.

وظهرت أيضًا في العرس ابنة رياض محرز من تايلور "ميلا"، وهي ترتدي القفطان وترقص على أغاني "الجابوني".

رفض إسماعيل بن ناصر الحضور

تناقلت عديد المواقع والمنصات الإلكتروني خبر اعتذار لاعب منتخب الجزائر ونادي آسي ميلان، إسماعيل بن بناصر، عن حضور حفل رياض محرز بإيطاليا.

ونقلت مصادر متطابقة بأنّ "إسماعيل بن ناصر تلقى دعوة من زميله في منتخب الجزائر رياض محرز ، لكنه رفض الحضور عندما عرف بأن العرس مختلط وسيكون بحضور مغنين وفنانين."

وأفادت صفحات أخرى، بأنّ رياض محرز، اصطدم برفض بن ناصر لحضور زفافه لأسباب "دينية"، وفقها.

 

زواج رياض محرز الثالث

وهذا الحفل هو الثالث الذي يقيمه رياض محرز، فكان عقد قرانه مع عارضة الأزياء الإنجليزية شهر كانون الثاني/جانفي 2022 دون إقامة حفل كبير بسبب جائحة "كورونا" حينها، وارتباطه بخوض بطولة كأس أمم أفريقيا مع منتخب الجزائر في الكاميرون.

وأقام رياض محرز الحفل الثاني شهر أيلول/سبتمبر 2023 بعد إنجابه رفقة وورد لابنتهما "ميا" في العاصمة الإنجليزية لندن. بحضور أفراد العائلتين وبعض الأصدقاء.

ولكن الحفل الثالث كان بالطريقة المعبرة عن العادات والتقاليد الجزائرية الضاربة في جذور التاريخ، والذي أراد أن يقيمه ابن "بني سنوس" (تلمسان) قبل انطلاق تحضيراته للموسم الجديد 2024-2025 مع نادي الأهلي السعودي.