06-يونيو-2024
الخضر

(الصورة: فيسبوك)

يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم نظيره الغيني، سهرة اليوم الخميس (20.00)، بملعب نيلسون مانديلا ببراقي، في العاصمة، لحساب الجولة الثالثة عن المجموعة السابعة من تصفيات كأس العالم-2026، بهدف تعزيز وضعيته في صدارة الترتيب.

منتخب غينيا يعد المنافس المباشر للجزائر على بطاقة الترشح المباشرة عن المجموعة السابعة

ويستضيف رفاق ياسين براهيمي أولا منتخب غينيا (يوم الخميس) قبل التنقل إلى كامبالا لمواجهة أوغندا، يوم الاثنين 10 حزيران/جوان بملعب ستاديوم مانديلا الوطني (17.00)، وقد تفتح هاتان المقابلتان للمنتخب أبواب المونديال على مصراعيها في حال تحقيق الفوز فيهما.

وفاز "الخضر" بالمباراتين الأوليين للتصفيات أمام على التوالي الصومال (3-1) بالجزائر والموزمبيق (2-0) خارج القواعد، وهو ما يجعلهم يأملون في البقاء على نفس وتيرة الانتصارات والاقتراب أكثر من التأهل الخامس للمونديال.

وفي الصدد، قال، الناخب الوطني البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، خلال ندوة صحفية بملعب نيلسون مانديلا ببراقي إنه "علينا الظهور بوجه طيب أمام التشكيلة الغينية التي تمتاز بحسن التنظيم والتلاحم."

وشدّد بأنّ "المنتخب الغيني سيكون منافسنا المباشر للتأهل لمونديال-2026. علينا أن نكون جيدين على مستوى التنظيم و التسيير".

وتعتبر مباراة الجزائر ضدّ غيينا، أوّل امتحان رسمي للمدرب بيتكوفيتش، الذي أشرف لأول مرة على المنتخب الجزائري في شهر آذار/مارس بمناسبة الدورة الودية "فيفا سيري-2024"، التي جرت بالجزائر أمام بوليفيا (3-2) وجنوب إفريقيا (3-3).

وكان فلاديمير بيتكوفيتش،وجّه، الدعوة لـ25 لاعبا من بينهم أربعة لاعبين ينشطون في البطولة المحلية، بينما يدشن لاعب جديد واحد مشاركته الدولية الأولى. ويتعلق الأمر بالمدافع الأوسط لشباب بلوزداد، شعيب كداد.

بالمقابل، قرّر، بيتكوفيتش الاستغناء عن عدة لاعبين أساسيين على غرار، رياض محرز، يوسف بلايلي والهداف التاريخي الحالي لـ"الخضر" إسلام سليماني.