19-يونيو-2023
ميناء تيبازة (فيسبوك/الترا جزائر)

ميناء تيبازة (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أكّد تاتبيرت أحمد، مدير الصيد البحري وتربية المائيات، تخصيص تخصيص منحة للصيادين المتضررين من الفيضانات الأخيرة التي مسّت ولاية تيبازة غرب العاصمة.

مدير الصيد البحري:  الإحصائيات شملت 151 سفينة كبيرة وزوارق صغيرة

وقد باشرت مصالح الصيد البحري، حسب تاتبيرت، في تصريح لوسائل إعلامية، تحت إشراف السلطات المحلية والمركزية، بإحصاء السفن المتضررة على مستوى الولاية، كاشفًا أن الإحصائيات شملت 151 سفينة كبيرة وزوارق صغيرة، وحوال و1027 بحارًا من الناشطين على مستوى الموانئ المتضررة.

وأضاف المتحدّث، إن البحارين الذين شملهم الإحصاء سيستفيدون من منحة تعويضًا لهم على الخسائر التي لحقتهم.

وأوضح مدير الصيد البحري: "قمنا بعدة إجراءات بالتنسيق مع الوزارة الوصية، ومع القطاعات الأخرى المعنية، بإعداد مرسوم تنفيذي، لتنفيذ هذا القرار الصادر يوم 12 حزيران/جوان الجاري، ونحن بانتظار صدور القرار الوزاري المشترك الخاص بالمنحة، الذي سيصدر خلال اليومين القادمين".

في هذا السياق، يشير المسؤول: " خلال هذا الأسبوع أو نهاية الأسبوع، سنباشر في تسليم المنح للبحارين المتضررين، تحت إشراف لجنة ولائية محلية".

بعد هذا مباشرة، يضيف تاتبيرت أحمد، يأتي صدور القرار الوزاري المشترك الخاص بالتعويضات المادية عن السفن المتضررة سواءً كليًا أو جزئيًا، حيث تخضع التعويضات إلى خبرة لجان مختصة، حتى لا يضيع حقّ أحد، على حدّ تعبيره.