20-أغسطس-2024
المؤثرات العقلية

(الصورة: فيسبوك)

فكّكت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية البليدة، شبكة إجرامية منظمة عابرة للحدود، أحد أطرافها من جنسية أجنبية، مع حجز 16275 كبسولة من المؤثرات العقلية، حسبما أفاد به، اليوم الثلاثاء، بيان للجهاز.

الشبكة تتكون من 6 أشخاص مسبوقين قضائيا إثنين منهم في حالة فرار

وأوضح المصدر ذاته أن "الشبكة تتكون من 6 أشخاص، إثنين منهم في حالة فرار، تتراوح أعمارهم بين 30 و 60 سنة، مسبوقين قضائيا".

ووفق البيان "تختص هذه الشبكة في جلب، تخزين ونقل مع التسليم، الاستلام والتوزيع للمؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة، التهريب باستعمال وسيلة نقل الذي يشكل تهديد وخطر على الاقتصاد الوطني والصحة العمومية، وتبيض الأموال في إطار شبكة إجرامية منظمة".

وجاءت قضية الحال بناء على معلومة تفيد بإقدام أشخاص مشبوهين بإدخال كمية معتبرة من المؤثرات العقلية إلى إقليم ولاية البليدة، يضيف المصدر.

وبعد إخطار وكيل الجمهورية المختص إقليميا لمحكمة بوفاريك، تابع، بيان الأمن، "باشرت الضبطية القضائية للمصلحة الولائية للشرطة القضائية رفقة عناصرها، التحريات وعمليات الترصد لعناصر الشبكة، حيث أسفرت عملية تطويق إحدى مدن إقليم اختصاص دائرة بوفاريك إلى توقيف أفراد الشبكة في حالة تلبس، مع ضبط وحجز 16275 كبسولة من المؤثرات العقلية ذات منشأ أجنبي".

وعلى إثرها، تم إنجاز ملف قضائي ضد المشتبه فيهم وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا لدى محكمة بوفاريك، وفقا للمصدر ذاته.